31/10/2010 - 11:02

مقتل جندي اسرائيلي واصابة اربعة في تفجير قاعدة عسكرية في القطاع

عملية مشتركة لكتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى تستهدف موقعا عسكريا إسرائيليا قرب حاجز المطاحن وتوقع خمسة قتلى بين جنود الاحتلال على الأقل

مقتل جندي اسرائيلي واصابة اربعة في تفجير قاعدة عسكرية في القطاع
قالت مصادر الجيش الاسرائيلي ان جنديا واحدا قتل في عملية تفجير موقع "ارحان" في قطاع غزة المحتل، فيما اصيب اربعة اخرون من جراء تفجير نفق حفره المقاتلون الفلسطينيون تحت القاعدة العسكرية.

وكان الناطق بلسان "نجمة داؤود الحمراء" الاسرائيلية، التي تقدم خدمات الاسعاف الاولي، اعلن إن عدد المصابين في مفرق المطاحين بقطاع غزة هو "قليل"، وليس كما ورد في البداية عن إصابة 30 مجندًا في القاعدة العسكرية.

وكانت معلومات أولية وصلت موقع "عرب 48" قالت إن خمسة من جنود الاحتلال على الأقل لقوا مصرعهم، وأصيب نحو 30 آخرين بجراح، وصفت حالة بعضهم بالبالغة، في إنفجار وقع نحو الساعة التاسعة إلا ربعًا من مساء اليوم (الأحد) تحت القاعدة العسكرية الموجودة على حاجز المطاحين بالقرب من مفرق مستوطنات "غوش قاطيف" بالقطاع.

وفي الوقت الذي لا يزال فيه تبادل أطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وجنود الجيش الإسرائيلي مستمر، تقول أجهزة الأمن الإسرائيلية، إن القاعدة العسكرية الإسرائيلية تضررت بصورة "بالغة". ويبدو أن المقاومة الفلسطينية إستطاعت حفر نفق أرضي وصل حتى القاعدة العسكرية الإسرائيلية.

وقد وصلت إلى المكان 15 سيارة إسعاف من مناطق النقب، لنقل الجرحى إلى مستشفى "سوروكا" ببئر السبع، التي أعلنت فيها حالة طوارئ قصوى.

وقد أفادت الأنباء الأولية عن إصابة نحو 30 شخصا غالبيتهم من الجنود والذين يتم نقلهم في هذه الأثناء الى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، فيما علم موقع "عرب 48" ان خمسة مجندين قتلوا في هذه العملية.

وأعلنت كتائب القسام وكتائب شهداء الأقصى مسؤوليتها عن عملية "حاجز المطاحن" التي جاءت كرد على "جرائم الإحتلال في نابلس".

التعليقات