31/10/2010 - 11:02

مكتب المراقب: نتائج خطيرة في تقريرين حول قضايا فساد تتعلق بأولمرت..

سينشر مراقب الدولة، القاضي المتقاعد، ميخا لندن شتراوس، قريبا تقارير حول ثلاثة قضايا تتعلق برئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت..

مكتب المراقب: نتائج خطيرة في تقريرين حول قضايا فساد تتعلق بأولمرت..
سينشر مراقب الدولة، القاضي المتقاعد، ميخا لندن شتراوس، قريبا، تقارير حول ثلاث قضايا تتعلق برئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت- قضية شراء منزل في شارع "كرميا" في القدس بسعر مخفض وتقرير مركز الاستثمارات التابع لوزارة الصناعة والتجارة، القضية التي كشف النقاب عنها قبل تسعة أشهر ويشتبه أن أولمرت منح أحد المقربين منه امتيازات خاصة بشكل غير قانوني. بالإضافة إلى التقرير المثير للجدل حول إدراة الجبهة الداخلية أثناء الحرب. وقالت مصادر في مكتب المراقب أن التقارير ستكون نتائجه خطيرة.

وقد كشف النقاب عن قضية مركز الاستثمار قبل تسعة شهور وتدور الشبهات حول أولمرت بأنه منح أحد أصدقائه، وهو مدير مصنع، امتيازات خاصة، غير قانونية، حينما شغل منصب وزير الصناعة والتجارة.

ويفحص مكتب المراقب قضية المنزل في شارع كرميا، الذي اشتراه أولمرت بتخفيض قيمتة 320 ألف شيكل عن سعر المنزل الحقيقي وبالمقابل حصل المقاول على موافقة بطريقة غير قانونية على توسيع مساحة البناء في المنزل وتغيير وضع المنزل القانوني من منزل قديم لا يسمح بإجراء تغييرات فيه إلى مسكن عادي.

ويقول مكتب المراقب أن نتائج فحص ملف "كارميا" ومركز الاستثمارات خطيرة جدا.

وقال المراقب في لقاء تلفزيوني أجرته معه القنال الثانية أنه سينشر عدة تقارير خلال الثلاثة أشهر القريبة بما فيها تقرير منزل كرميا وقضية مركز الاستثمارات التابع لوزارة الصناعة والتجارة وتقرير الجبهة الداخلية في الحرب الأخيرة. وقال المراقب في رد على الاتهامات التي وجهت له من مكتب أولمرت أنه يستهدف أولمرت شخصيا، بالقول أن عمله نابع من اعتبارات مهنية وليس لديه أي سبب لملاحقة أولمرت.

يذكر أن في النصف الثاني من الشهر الجاري ستنشر لجنة فينوغراد تقريرها غير النهائي حول أداء المستوى العسكري والسياسي في فترة حرب لبنان الثانية. وقبل ذلك ستنشر اللجنة شهادات أولمرت وبيرتس وحالوتس.

التعليقات