31/10/2010 - 11:02

مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية يرحب بتصريحات الرئيس الأمريكي

"تصريحات الرئيس الأمريكي هي دليل آخر على فضل رسالة الضمانات الأمريكية ( في 14 نيسان) ،فالرئيس الأمريكي نسف بذلك كل محاولة أوروبية لمحاولة القيام ب "إختصار للطريق"

مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية يرحب بتصريحات الرئيس الأمريكي
لاقت تصريحات الرئيس الأمريكي جورج بوش في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس، استحساناً في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية أريئيل شارون، وجاء من مكتب رئيس الحكومة أن تصريحات الرئيس الأمريكي هي دليل آخر على فضل رسالة الضمانات الأمريكية ( في 14 نيسان) ، وأن الرئيس الأمريكي نسف بذلك كل محاولة بريطانية أو أوروبية لمحاولة القيام بإختصار الطريق، وفي الوقت الذي طلب بلير ذلك، أكد الرئيس الأمريكي على إلتزاماته تجاه إسرائيل.

وأما ما يتعلق بإقامة الدولة الفلسطينية فقط صرح المقربون من رئيس الحكومة الإسرائيلية:" حكومة شارون أيضاً تريد إقامة دولة فلسطينية، وقد وافقت على إقامة دولة كهذه في إطار خارطة الطريق".

ومن المقرر أن يعقد يوم الإثنين القادم إجتماع على مستوى عال بين إسرائيل والولايات المتحدة، للمرة الأولى بعد إنتخابات الرئاسة الأمريكية. وسوف يجتمع وزراء الخارجية كولن باول وسيلفان شالوم في واشنطن. وسيكون لإسرائيل في هذا الإجتماع مصلحة في تحديد الجدول الزمني المطلوب لإجراء إنتخابات في السلطة الفلسطينية. وسوف يقوم شارون بنقل رسالة إلى الإدارة الأمريكية يطلب فيها عدم ممارسة أي ضغط على إسرائيل والذي من الممكن أن يسيء إلى شارون في تنفيذ خطة فك الإرتباك.

وجاء أن إدارة بوش معنية بإستغلال الفرص التي أتيحت بموت الرئيس الفلسطيني، ولكن الولايات المتحدة في هذه المرحلة لا تتعرض لما يحدث في الساحة الفلسطينية حتي لا تضر بإحتمالات أبو مازن وأبو علاء في السيطرة على السلطة الفلسطينية ونيل الشرعية من شعبهم.

التعليقات