31/10/2010 - 11:02

منظمات إسرائيلية تطالب كندا بإعتقال يعلون "لإقترافه جرائم حرب"

بعد مشاورات مع سفير كندا في اسرائيل قرر يعلون التوجه لكندا لجمع تبرعات للجنود الاسرائيليين* سفير كندا في اسرائيل يسكن في بلدة نصفها داخل الضفة الغربية!!

منظمات إسرائيلية تطالب كندا بإعتقال يعلون
طالبت منظمات يسارية يهودية وعربية في إسرائيل الحكومة الكندية بإعتقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق موشيه يعلون بتهمة ضلوعه في إقتراف "جرائم حرب".

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء بأن طلب المنظمات اليسارية جاء آستنادا إلى مادة في القانون الكندي تتيح إعتقال مشبوهين بإقتراف جرائم حرب وجرائم ضد البشرية لدى دخولهم الى كندا.

لكن في أعقاب مشاورات أجرتها الحكومة الإسرائيلية مع السفير الكندي في إسرائيل ألين بيكر قرر يعلون التوجه إلى كندا وإلقاء خطاب في حفل جمع تبرعات لجنود الجيش الإسرائيلي في مدينة تورنتو.

وقال بيكر في مقابلة أجرتها معه إذاعة الجيش الإسرائيلي إن منظمات يسارية إسرائيلية حاولت في الماضي منع رئيس حزب الليكود ورئيس الوزراء الاسرائيلي الأسبق بنيامين نتنياهو من القدوم إلى كندا لإلقاء محاضرة وهددوا بتقديم دعوى ضد رئيس الوزراء أرييل شارون.

وأضاف السفير الكندي في إسرائيل أن منظمات يسارية إسرائيلية قدمت شكاوى إلى الحكومة الكندية ضده شخصيا كونه يسكن في بلدة "هار أدار" الواقعة على الخط الأخضر والتي تضم أحياء إستيطانية تقع داخل الضفة الغربية.

واعتبر السفير الكندي أن المنظمات اليسارية الإسرائيلية المناهضة للإحتلال والإستيطان "تستغل القانون الدولي بشكل سلبي".


التعليقات