31/10/2010 - 11:02

مهرجان شارون يعود الى الاضواء؛ امس: "حالته خطيرة"؛ اليوم: "حالته مستقرة"

بعد غياب اسم شارون تقريبا لاكثر من ثلاثة اسابيع عن الاضواء اعادة الاعلان عن تدهور حالته الصحية امس، مهرجان التغطية الاعلامية الواسع الذي رافقه منذ اصابته بنزيف دماغي

مهرجان شارون يعود الى الاضواء؛ امس:
قال متحدث باسم مستشفى هداسا في القدس، صباح اليوم الاحد، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون ما زال في حالة حرجة ولكن مستقرة بعد ان اجريت له جراحة عاجلة امس السبت لازالة جزء تالف من الامعاء.

وفي متابعة لاحدث التطورات في حالة شارون الفاقد الوعي منذ اصابته بجلطة في المخ في بداية الشهر الماضي قال المستشفى انه مازال في وحدة الرعاية المركزة.

واستأصل الاطباء 50 سنتيمترا او ثلث الامعاء الغليظة لشارون في عملية استغرقت اربع ساعات امس السبت بعد اكتشاف تلف ناتج عن تراجع تدفق الدم مما تسبب في موت انسجة.

وقال شلومو مور يوسف مدير مستشفى هداسا انه على الرغم من ان الجراحة سارت بشكل جيد وانه لم يعد هناك خطر مباشر على شارون فان المشكلة الاساسية مازالت هي حالة فقدان الوعي التي يعاني منها شارون .

و لا يعلق الخبراء الطبيون املا يذكر على شفاء شارون البالغ من العمر 77 عاما بعد اصابته بنزيف حاد في المخ في الرابع من يناير كانون الثاني .

وكان الاعلان عن تدهور صحة شارون وادخاله الى غرفة العمليات صباح امس السبت، قد اعاد الى وسائل الاعلام مهرجان التغطية الاعلامية الواسع الذي رافقه منذ اصابته بنزيف دماغي. وكان قادة حزب شارون "كديما" قد استغلوا خفوت البهرجة الاعلامية المتعلقة بحالته الصحية، لاطلاق حملتهم الانتخابية لكن حملتهم لم تخل من صور شارون لكسب تعاطف الرأي العام الاسرائيلي الذي تشير الاستطلاعات الى انه ما زال يمنح هذا الحزب المرتبة الاولى من حيث عدد المقاعد في الكنيست القادمة.

التعليقات