31/10/2010 - 11:02

مواطن من أوفكيم بالنقب متهم بالنصب على مرضى الكلى

يوني نحماني (28 عامًا) متهم بالنصب والإحتيال على مرضى كلى من النقب وتلقي مبلغ مائة ألف شيقل بالغش والخداع واستعمال وثيقة مزيفة

مواطن من أوفكيم بالنقب متهم بالنصب على مرضى الكلى

قدمت نيابة الجنوب لائحة إتهام في محكمة صلح بئر السبع، ضد مواطن يهودي من مدينة أوفكيم بالنقب، يوني نحماني (28 عامًا) بتهمة النصب والإحتيال على مرضى كلى من النقب. ويتهم نحماني بتلقي مبلغ مائة ألف شيقل بالغش والخداع واستعمال وثيقة مزيفة.

ويتضح من لائحة الإتهام أن نحماني كان على إتصال مع احدى المواطنات في النقب (27 عامًا)، التي تعاني من مرض مزمن في الكلى وبحاجة إلى عملية زرع كلية، وقدّم نفسه كوسيط في زرع الأعضاء ووعد القيام بالتنسيق لزراعة كلية لها في كولومبيا. وقد خدعت المواطنة من أقوال نحماني، حيث رأت أن حياتها المستقبلية ستكون أفضل، نظرًا للإنتظار المستمر لزراعة الكلى في إسرائيل، فوافقت وسلمته مبلغ مالي هذا بعد أن اتصلت بشخص آخر واقنعته بدفع مبلغ لنحماني ليتم زراعة كلية له هو الآخر. وتقول الشرطة، انها وصلت لشخصين فقط في هذه القضية، وربما ان آخرين تورطوا في شبكة النصب التي حاكها نحماني.

وكان نحماني أعتقل في مطار "بن غوريون" الدولي بعد عودته من المكسيك، بعد أن فر إلى هناك أربعة أيام قبل أن يفي بوعوده للمريضين.

محامي الدفاع عن نحماني، حاييم كازيس، قال في المحكمة أن موكلة بريء وأن الحديث عن "مؤامرة".

التعليقات