31/10/2010 - 11:02

موفاز: الفصائل الفلسطينية ستنقل نشاطها الى الضفة بعد الانسحاب من غزة

ويتوقع ان يتحسن الوضع الامني في القطاع بعد الانسحاب لكنه يقول ان على جيش الاحتلال مواجهة تصعيد محتمل في الضفة

موفاز: الفصائل الفلسطينية ستنقل نشاطها الى الضفة بعد الانسحاب من غزة
قال وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤل موفاز اليوم الثلاثاء انه بعد تنفيذ خطة فك الارتباط ستنقل الفصائل الفلسطينية المسلحة معظم نشاطها الى الضفة الغربية.

ونقلت اذاعة الجيش الاسرائيلي عن موافاز قوله انه في مقابل التصعيد في الضفة فان تقديرات الجهات الامنية الاسرائيلية تشير الى ان "تحسنا سيطرأ على الوضع الامني" في قطاع غزة بعد انسحاب الجيش الاسرائيلي منه.

يشار الى ان رئيس الشاباك الاسرائيلي يوفال ديسكين كان اطلق تصريحات مشابهة لتصريحات موفاز خلال استعراض للاوضاع الامنية بعد فك الارتباط امام اعضاء لجنة الخارجية والامني في الكنيست الاسبوع الماضي.

وقال موفاز اليوم انه على ضوء التقديرات حيال تصعيد متوقع في الضفة "سيترتب علينا توفير الحماية للمواطنين (أي المستوطنين) في الضفة الغربية كما هو الحال اليوم".

واضاف ان "على الجيش الاسرائيلي منع أي امكانية لتنفيذ هجمات (فلسطينية) داخل اسرائيل".

وجدد موفاز تهديده للفلسطينيين بانه في حال اطلق مسلحون فلسطينيون النار وقذائف الهاون باتجاه المستوطنات والقوات الاسرائيلية في اثناء تنفيذ فك الارتباط فان "اسرائيل تعرف كيف سترد".

ويذكر ان الجيش الاسرائيلي كان قد اعلن مؤخرا ان لديه خطة جاهزة لتنفيذ عملية عسكرية اطلق عليها اسم "قبضات حديدية" لاعادة احتلال مناطق في قطاع غزة لمنع اطلاق النار.

وفي مقابل ذلك قالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان مصادر عسكرية رفيعة اعربت اليوم عن رضاها من تنسيق تنفيذ فك الارتباط مع الفلسطينيين.

وكان مسؤولون عسكريون اسرائيليون وفلسطينيون قد عقدوا امس لقاء جرى فيه التداول حول استعدادات اجهزة الامن الفلسطينية عشية فك الارتباط ولمنع قيام مسلحين فلسطينيين باطلاق النار باتجاه المستوطنات في القطاع.


التعليقات