31/10/2010 - 11:02

موفاز شن هجوما محموما في القاهرة على حماس ويعتبر السلطة الفلسطينية من دول "مسار الشر"!!

هجوم موفاز جاء في مؤتمر صحفي عقده مع مبارك اثر انتهاء محادثاتهما في القاهرة اليوم، مكررا رفض اسرائيل محاورة حماس قبل تقبلها للاملاءات الاسرائيلية

موفاز شن هجوما محموما في القاهرة على حماس ويعتبر السلطة الفلسطينية من دول
شن وزير الامن الاسرائيلي شاؤول موفاز، من القصر الرئاسي في القاهرة، هجوما محموما على حركة حماس معتبرا ان السلطة الفلسطينية بقيادة حماس ستصبح واحدة من دول "مسار الشر". وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في القصر الرئاسي في القاهرة اثر اجتماعه بالرئيس المصري حسني مبارك، ان "سلطة فلسطينية برئاسة حماس ستشكل جزءا من مسار الشر الذي يبدأ في ايران ويمر في سورية وحزب الله وبصل إلى حماس وإلى كل دولة فيها حركات إسلامية متطرفة"، على حد قوله!

ووصف موفاز اللقاء مع مبارك بأنه كان ناجعا، واعتبر "السلام مع مصر احد الاعمدة الاساسية للاستقرار في الشرق الاوسط".

ونقل موفاز الى مبارك الاملاءات الاسرائيلية التي تطالب حماس بتقبلها قبل اجراء اي حوار معها، وقال ان "مصر تدعم هذه "المطالب" وفي مركزها الاعتراف باسرائيل والالتزام بالاتفاقيات وتفكيك اسلحتها والغاء قراراتها التي تدعو الى تدمير اسرائيل" على حد تعبيره.

وكرر رفض اسرائيل اجراء اي حوار مع حماس دون تقبلها لهذه الشروط.

وادعى موفاز ان سلطة حماس تشكل خطرا على السلطة الفلسطينية.

ورفض موفاز التطرق الى ما نشرته صحيفة نيويورك تايمز اليوم، حول المؤامرة الاسرائيلية الاميركية لاسقاط حماس واجبار الفلسطينيين على اجراء انتخابات جديدة واعادة فتح الى السلطة، الا انه كرر رفض اسرائيل تقبل ما اسماه "سلطة ارهابية" زاعما ان سيطرة حماس على السلطة ستحولها الى كيان "ارهابي" الى جانب اسرائيل!

ونقلت وكالات الانباء عن الرئيس المصري قوله ان مصر تعمل مع حماس من اجل الموافقة على هذه الشروط وان مصر تتفهم الموقف الاسرائيلي.

التعليقات