31/10/2010 - 11:02

موفاز يعقد جلسة لمناقشة الإجراءات الإسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية

-

موفاز يعقد جلسة لمناقشة الإجراءات الإسرائيلية ضد السلطة الفلسطينية
من المقرر أن يعقد وزير الأمن، شاؤل موفاز، جلسة يجري فيها مناقشات تحضيرية بشأن ردود الفعل الإسرائيلية على صعود حماس إلى السلطة، وتلخيص إقتراحات الأجهزة الأمنية لتقليص العلاقات مع السلطة.

وكان قد أعد مكتب وزارة الأمن خطة لتنفيذ إغلاق سريع لمعبري "إيرز" و"كارني" في قطاع غزة، وتحويلهما إلى معابر حدودية دولية، بكل ما يعني ذلك.

ومن المقرر أن يقوم رئيس الحكومة بالوكالة، إيهود أولمرت، يوم غد الجمعة، باتخاذ قرار حول الخطوات التي ستلجأ إسرائيل إليها.

ومن المقرر أيضاً أن يعرض على أولمرت التوصيات والإقتراحات التي تمت بلورتها بشكل منفرد، من قبل طاقم وزاري قام بتركيز أعماله مستشار رئيس الحكومة دوف فايسغلاس، وطاقم مواز برئاسة رئيس المجلس للأمن القومي غيورا آيلاند.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أن أولمرت سيقرر ما إذا كان سيبدأ بما وصفته بـ"الإجراءات العقابية"، أو سيوجه إنذاراً نهائياً لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، من أجل الإلتزام بنزع أسلحة المنظمات الفلسطينية.

وأفادت التقارير الإعلامية الإسرائيلية أيضاً أن مبعوثي الإدارة الأمريكية، إليوت ابرامز وديفيد وولش، سيقومان بزيارة للمنطقة لإجراء محادثات حول "اليوم التالي" لصعود حماس إلى السلطة.

التعليقات