31/10/2010 - 11:02

موفاز يقلل من اهمية ما يصدر عن واشنطن بخصوص مسار جدار الفصل العنصري

اليمين المتطرف يستغل " التدهور الامني " لتحقيق مطامع استيطانية كبيرة ولابتزاز مئات ملايين الشواقل بحجة بناء جدار الفصل العنصري

موفاز يقلل من اهمية ما يصدر عن واشنطن بخصوص مسار جدار الفصل العنصري
ققل وزير " الامن " الاسرائيلي، شاؤول موفاز من اهمية ما يصدر من تصريحات عن الادارة الامريكية بخصوص مسار الجدار الفاصل الذي تقيمه اسرائيل.

ونقلت المصادر الاسرائيلية عن موفاز انه يدرس حاليا امكانية تأجيل زيارته الى الولايات المتحدة الامريكية التي كان من المفروض ان يقوم بها الاسبوع القادم وذلك بسبب الاوضاع الامنية المتردية" على حد قولها.

واضافت المصادر ذاته ان موفاز سيعرض يوم الاحد القادم على الحكومة الاسرائيلية في جلستها الاسبوعية، المرحلة القادمة من جدار الفصل العنصري للمصادقة عليه والتي تمتد من منطقة "إلكنا" حتى ظهر الجبل(الخليل) بحيث أن غالبية المستوطنات الاسرائيلية ستبقى غرب الجدار وبذلك يتم عمليا فصل غور الأردن عن تجمعات السكان الفلسطينية في الضفة الغربية.في غضون ذلك، يحاول اليمين المتطرف، استغلال الاوضاع الامنية المتدهورة، لابتزاز المزيد من الميزانيات لتحقيق مطامع استيطانية كبيرة، تقضي بتوسيع جدار الفصل العنصري شرقا لضم اكبر عدد من المستوطنات.

ويحاول شاؤول يهلوم رئيس اللجنة الفرعية لميزانية الأمن، التابعة للكنيست،استغلال رئاسته المؤقتة للجنة الفرعية لتحصيل مكاسب حزبية تتفق مع الخط الذي يقوده حزبه (المفدال) الذي يطالب بتوسيع مسار الجدار الفاصل الى الشرق لضم اكبر ما يمكن من المستوطنات الى الاراضي الاسرائيلية. ويدعي يهلوم انه رفض السماح بالتصويت على الميزانية لان ممثلي وزارة الدفاع والجيش الاسرائيلي لم يستعدا لاطلاع اللجنة على خارطة مسار الجدار الفاصل!!

التعليقات