31/10/2010 - 11:02

نتائج نهائية: التجمع: 3 مقاعد؛ الجبهة: 3 مقاعد؛ الموحدة تهبط من 4 الى 3 مقاعد.

بينيش تطالب بالتحقيق في تجاوزات غير قانونية جرت في ست صناديق اقتراع: ثلاثة في كفر قاسم وواحد في كل من حورا والطيبة والبقيعة..* الاصوات احتسبت لكن يمكن الاستئناف لدى ثبوت التزوير..

نتائج نهائية: التجمع: 3 مقاعد؛ الجبهة: 3 مقاعد؛ الموحدة تهبط من 4 الى 3 مقاعد.
نشرت القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي، النتائج شبه النهائية للانتخابات البرلمانية الاسرائيلية الـ 17 والتي اشتملت على تغييرات بسيطة من حيث عدد المقاعد بعد فرز أصوات الجنود التي فاقت الـ 150 ألف صوت.

النتائج:
كديما: 29 مقعدًا (ارتفاع بمقعد واحد)
العمل: 20 مقعدًا.
ليكود: 12 مقعدًا (ارتفاع مقعد)
يسرائيل بيتينو (ليبرمان): 11 مقعدًا (تراجع بمقعد واحد).
شاس: 12 مقعدًا.
يهدوت هتوراة: 6 مقاعد.
المفدال- هئيحود ليئومي: 9 مقاعد.
ميرتس: 5 مقاعد.
المتقاعدين: 7 مقاعد.
التجمع الوطني الديمقراطي: 3 مقاعد.
الجبهة الديمقراطية: 3 مقاعد.
القائمة العربية الموحدة: 3 مقاعد.

وأكدت نتائج الانتخابات البرلمانية في إسرائيل التي جرت الثلاثاء الماضي على فوز التجمع الوطني الدمقراطي بـ3 مقاعد كاملة متكاملة دون الحاجة حتى إلى فائض إصوات. وتعتبر هذه النتيجة زيادة بالنسبة المئوية قياساً بنسبة التجمع في انتخابات الكنيست الماضية.

ولم يكن هنالك أي علامة سؤال على حظوظ التجمع في النجاح في أي لحظة من لحظات الفرز، إلا في العينة التي لا تستند إلى اصوات حقيقية. ومنذ فرز الأصوات الحقيقية تبين أن التجمع يحوز على ثلاثة مقاعد كاملة، ولم ينقصه صوت واحد، وهذه النتيجة تعتبر إرتفاعاً بالقياس إلى النتائج السابقة،
ويبدو مؤكداً أن نهاية الفرز سوف تسفر عن ثلاثة مقاعد لكل قائمة عربية، ولن تكون النتيجة كما هي الآن أربعة مقاعد للقائمة الموحدة، وثلاثة مقاعد لكل من التجمع والجبهة.

ورغم تأكيد هذه الحقيقة في لجنة الانتخابات المركزية وفي كافة وسائل الاعلام الاسرائيلية الا أن مراسلة القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي للشؤون الحزبية، رينا متسلياح، زعمت أول أمس في خبر مدسوس أن التجمع قد لا يتمثل في الكنيست بعد استكمال فرز اصوات الجنود .

وكررت يديعوت أحرونوت هذا الخبر في عددها الصادر يوم أمس بالاستناد الى "شائعات" على حد تعبير الصحيفة التي تعتبر أكبر صحيفة في اسرائيل، الامر الذي يثير تساؤلات حول مصدر الخبر المزعوم.

وأكد المسؤول في لجنة الانتخابات المركزية الاسرائيلية غيورا برديس ان مزاعم القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي وصحيفة يديعوت احرونوت ضد التجمع لا اساس لها من الصحة بتاتا وان التجمع ممثل بثلاثة مقاعد.

وأكد النائب د. جمال زحالقة ان هذا خبر مدسوس ولا اساس له من الصحة والصحفية التي نشرته لم تكلف نفسها عناء التأكد منه في لجنة الانتخابات المركزية. التجمع حصل على 3 مقاعد ولا امكانية حتى نظريا بان تتغير النتيجة مهما كانت النتائج في المغلفات المزدوجة التي لم يتم فرزها حتى الان.

الجدير بالذكر أنه بعد الاستفسار لدى رينا متسلياح قال الاخيرة ان معلوماتها مستمدة من "شخص اتصل هاتفيا مع هيئة تحرير الاخبار في القناة التلفزيونية ترك رسالة لها بان التجمع لن يعبر نسبة الحسم" وانها لم تتأكد منه في لجنة الانتخابات المركزية..من جهة اخرى قالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية القاضية دوريت بينيش انها طلابت من المستشار القضائي للحكومة مناحيم مزوز لإصدار أمر للشرطة الاسرائيلي بالتحقيق في تجاوزات غير قانونية جرت في ست صناديق اقتراع.

وذكرت بينيش ان الحديث عن ثلاثة صناديق في كفر قاسم وصندوق في حورا بالنقب وصندوق في الطيبة وصندوق في البقيعة. واضافت انه في هذه الصناديق صوت الكثير من الناخبين مرتين وتم تسجيل نسبة تصويت غير اعتيادية وصلت في بعضها الى 99% وخصوصا الصندوق في الطيبة.

وتابعت بينيش ان لجنة الانتخابات احتسبت الاصوات في هذه الصناديق لكنه في حال ثبت في التحقيق حدوث تجاوزات فانه سيكون بالامكان الاستئناف على نتائجها..

التعليقات