31/10/2010 - 11:02

نتنياهو ولاندو: شارون سيقيم حزبًا مستقلاً في الوقت الذي يناسبه

-

نتنياهو ولاندو: شارون سيقيم حزبًا مستقلاً في الوقت الذي يناسبه
بعث عضوا الكنيست المرشحان لرئاسة حزب الليكود، بنيامين نتنياهو وعوزي لاندو، اليوم الأحد، برسالة مشتركة إلى أعضاء مركز الليكود، قبل اجتماع المركز للتصويت على اقتراح تقديم موعد الانتخابات الداخلية للحزب الذي قاداه الإثنان للإطاحة بشارون، جاء فيها: "تكثر العلامات التي تؤكد على نوايا شارون الانفصال من حزب الليكود، واقامة حزب مستقل". وحثّ الاثنان أعضاء المركز للتصويت إلى جانب اقتراح تقديم موعد الإنتخابات الداخلية "البرايميرز".

ويذكر ان نتنياهو ولاندو أقاما معسكرًا مشتركًا لغرض تقديم موعد الانتخابات والتي تنبأ المعلقون السياسيون بأن أغلبية أعضاء المركز سيصوتون الى جانب شارون في هذا الصدد نظرًا لعدم وجود التبرير المناسب من قبل نتنياهو ولاندو تقديم الموعد.

ورّد الإثنان على التصريحات الصادرة عن مستشاري شارون في الرسالة حول نيته الانفصال عن الليكود: "اذا كان شارون يريد اقامة حزب جديد، من الأفضل ان يقوم بهذا اليوم وليس عشية الإنتخابات". كما وجاء في الرسالة: "شارون يحاول التنصل من التزام بقائه في الليكود من أجل حفظ امكانية الانفصال عن الليكود في وقت مناسب له".

وجاء في الرسالة ايضًا: "إذا قرّر تأجيل الانتخابات الداخلية فهذا يعني أنّ اعضاء مركز الليكود يعطون الضوء الاخضر لشارون لانسحابات أخرى تحدث عنها إثناء خطابه في الأمم المتحدة".

وجاء أيضًا في الرسالة: "بعد التهجير وحرق الكنس وتهريب الاسلحة، ستكون هذه خطوة اجبارية. وعلى اعضاء مركز الليكود التصريح بانهم لا يساومون. الليكود لن يتفكك ويرفض اقتراحات شارون"

التعليقات