31/10/2010 - 11:02

نتنياهو وليبرمان يقترحان على عمير بيرتس وقف الاضراب واستئناف المفاوضات حول حل سلطة الموانئ

نتنياهو وليبرمان يدعوان الى مفاوضات حتى نهاية شهر أكتوبر ويتعهدان بعدم اتخاذ خطوات تشريعية ضد سلطة الموانئ خلال هذه الفترة

نتنياهو وليبرمان يقترحان على عمير بيرتس وقف الاضراب واستئناف المفاوضات حول حل سلطة الموانئ
لم يتم عقد اللقاء المقرر لهذا المساء بين ممثلي نقابة العمال العامة (الهستدروت) وممثلي المالية والمواصلات والهستدروت تهدد باتخاذ خطوات تصعيدية بعد عيد الغفران اليهودي الذي يصادف يومي الأحد والاثنين القادمين.

وفي غضون ذلك قام وزير المواصلات أفيغدور ليبرمان وبالتنسيق مع وزير المالية بنيامين نتياهو ببعث رسالة الى رئيس نقابة العمال العامة، عضو الكنيست عمير بيرتس، يدعوانه فيها الى وقف الاضراب وفتح مفاوضات متواصلة تستمر حتى نهاية شهر اكتوبر.

وجاء في الرسالة ان الحكومة تتعهد بعدم اتخاذ خطوات تشريعية تتعلق بمصير سلطة الموانئ أو العمل على حل هذه السلطة الى ثلاث شركات كما تنوي وزارة المالية شريطة ان يعود مستخدمو الموانئ الى العمل الاعتيادي.

وكان اللقاء بين وزير المالية ورئيس الهستدرون قد انتهى يوم أمس دون احراز أي تقدم يذكر. وفي اعقاب ذلك الاجتماع الفاشل صرح عمير بيرتس ان الهستدروت غير مستعدة الى الغاء الاتفاقيات المبرمة من جانب واحد ودعا الى مفاوضات بدون شروط. كما قال في قبل الاجتماع ان وزير المالية طور ثقافة من الكذب والترحيض وثقافة من "كسر" الاتفاقيات.

وفي غضون ذلك تهدد نقابة العمال بتصعيد تدريجي للاضراب. وقالت النقابة انها ستعمل بعد انتهاء عطلة عيد الغفران اليهودي على تشويش عمل المستشفيات الحكومية.

التعليقات