31/10/2010 - 11:02

نتنياهو يتهم سياسيين وصحفيين إسرائيليين بتشويه صورته عشية الانتخابات

نتنياهو يقول إن تشويه صورته جاء بسبب معارضته لخطة فك الارتباط* وينسب لنفسه الارتفاع القياسي المفاجئ في نسبة النمو الاقتصادي التي وصلت إلى 6.6%

نتنياهو يتهم سياسيين وصحفيين إسرائيليين بتشويه صورته عشية الانتخابات
اتهم رئيس حزب الليكود عضو الكنيست بنيامين نتنياهو سياسيين وصحفيين إسرائيليين تعاونوا على تشويه صورته بسبب معارضته لخطة فك الارتباط من قطاع غزة.

وكان نتياهو قد استقال الصيف الماضي من حكومة ارييل شارون قبل أسابيع من تنفيذ خطة فك الارتباط.

وأعلن نتنياهو مرارا عن معارضته للخطة كونها أحادية الجانب وأن إسرائيل لم تحصل على مقابل من الفلسطينيين لقاء إخلاء المستوطنات وانسحابها من القطاع.

وقال نتيناهو في مقابلة أجرتها إذاعة الجيش الإسرائيلي معه اليوم الثلاثاء إن سياسيين وصحفيين شوهوا صورته عشية الانتخابات الإسرائيلية العامة التي في 28 آذار/مارس الماضي "رغم معرفتهم بأن نظريتي الاقتصادية صحيحة".

وتأتي أقوال نتنياهو غداة الإعلان في إسرائيل عن ارتفاع النمو الاقتصادي في إسرائيل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري بنسبة قياسية وصلت إلى 6.6%.

ونسب نتنياهو في المقابلة الإذاعية اليوم نسبة النمو الاقتصادي المرتفعة للسياسة الاقتصادية التي انتهجها أثناء إشغاله منصب وزير المالية في حكومة شارون.

وتابع نتنياهو "لقد جمعوا رصيدا سياسيا على حسابي وحساب سياستي (الاقتصادية) وأظهروني كأني الرجل الشرير على مدار أشهر طويلة".

وتم توجيه تهما لنتنياهو خلال الأشهر التي سبقت الانتخابات العامة بأنه المسؤول عن اتساع دائرة الفقر في إسرائيل على ضوء خططه الاقتصادية التي جرى خلالها تقليص مخصصات الرفاه الاجتماعي التي تمنح للفئات الاجتماعية الضعيفة.

وتابع نتنياهو حديث لإذاعة الجيش اليوم قائلا إن "أولئك الذين هاجموا بشدة سياستي الاقتصادية أصبحوا الآن جميعهم يقفون إلى جانبها ويتباركون فيها".

ودعا نتنياهو وهو رئيس أيضا رئيس المعارضة البرلمانية رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود أولمرت إلى طرح مواقف "واضحة ولا لبس فيها" ضد التسلح النووي الإيراني.

التعليقات