31/10/2010 - 11:02

نتنياهو يحذر لبنان مجددا من ضم حزب الله إلى الحكومة

كشف النقاب اليوم عن ضغوطات أمريكية على سوريا لترسيم الحدود في منطقة مزارع شبعا، ويأتي ذلك في إطار جهود الولايات المتحدة لسحب ما تعتبره مبررات احتفاظ حزب الله بسلاحه

نتنياهو يحذر لبنان مجددا من ضم حزب الله إلى الحكومة
حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من انضمام حزب الله إلى الحكومة اللبنانية وقال إن ذلك سيعني تحميل لبنان المسؤولية عن أية عملية إطلاق نار من الجنوب اللبناني.

وقال نتنياهو في جلسة الحكومة الأسبوعية التي عقدت صباح يوم أمس الأحد إن ضم حزب الله إلى الحكومة يعني منحه الشرعية «ولن يتأتى ذلك دون أن يتحملوا النتائج». وأضاف أن الحكومة في بيروت تعتبر هي السيادية في البلاد، وكل عملية هجومية تصدر من هناك ستعتبر باسم الحكومة اللبنانية وبموافقتها. وأيد وزير الأمن إيهود باراك ما جاء في كلمة نتنياهو.

ورأت أوساط لبنانية في تحذير سابق لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تدخلا سافرا في الشأن اللبناني الداخلي من أجل تعزيز الفرقة، وزيادة الضغط الداخلي على حزب الله، وإبقاء موضوع سلاحه في دائرة الجدل الداخلية.

وكان نتنياهو قد أطلق تصريحات مماثلة الشهر الماضي وقال إنه "إذا انضم حزب الله للحكومة فسوف تحملها إسرائيل المسؤولية عن أي عملية إطلاق نار من جانب حزب الله ضد إسرائيل بكل ما ينطوي ذلك على معانٍ". وأضاف نتنياهو أن هذا الموضوع كان مدار بحث خلال المباحثات التي أجراها مع المسؤولين في إيطاليا وفرنسا. وقال إن أي حكومة لبنانية تضم تمثيلا واسعا لحزب الله لا يمكنها أن تتبرأ من مسؤولية أي هجمات تتعرض إسرائيل لها.

وكشف النقاب اليوم عن ضغوطات أمريكية على سوريا لترسيم الحدود في منطقة مزارع شبعا، ويأتي ذلك في إطار جهود الولايات المتحدة لحمل إسرائيل على الانسحاب من مزارع شبعا بهدف سحب ما تعتبره مبررات احتفاظ حزب الله بسلاحه وزيادة الضغط الداخلي والخارجي عليه.

التعليقات