31/10/2010 - 11:02

نتنياهو يرفض طلب رئيس الموساد تمديد ولايته بعام اضافي

داغان طلب البقاء للعام التاسع على التوالي في منصبه إلا أن طلبه رفض ومن المقرر ان ينهي مهامه بعد 3 شهور، في حين لم يعلن نتنياهو هوية الشخص الذي سيتولى منصب رئيس الموساد.

نتنياهو يرفض طلب رئيس الموساد تمديد ولايته بعام اضافي
كشفت القناة الإسرائيلية الثانية مساء اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض طلب رئيس جهاز الموساد، مئير داغان، للبقاء في منصبه لعام اضافي.

وألمحت الى أن دافع الرفض هو تورط الموساد في عملية اغتيال القيادي في حماس، محمود المبحوح، في دبي.

وأضافت أن داغان طلب البقاء للعام التاسع على التوالي في منصبه إلا أن طلبه رفض، ومن المقرر ان ينهي مهامه بعد 3 شهور، في حين لم يعلن نتنياهو هوية الشخص الذي سيتولى منصب رئيس الموساد. ورفضت مكتب نتنياهو التعقيب على الخبر أو تأكيد صحته.

يذكر أن داغان تسلم رئاسة الموساد في العام 2002 في فترة تولي اريئيل شارون رئاسة الوزراء، ومدد رئيس الوزراء الأسبق، ايهود أولمرت، ولايته مرتين.

وكانت القناة ذاتها قد اختارت داغان رئيس جهاز باعتباره شخصية العام 2009 في إسرائيل لما اعتبره "إنجازات وطنية"، لأعماله العديدة التي قدمها للشعب الإسرائيلي، وذلك قبل عملية اغتيال المبحوح.

ووفقاً للقناة فإن أبرز "إنجازات" داغان خلال فترة رئاسته للموساد، هي تصفية قائد شعبة العمليات في حزب الله اللبناني عماد مغنية، وتقديم المعلومات الاستخبارية التي سمحت لسلاح الجو الإسرائيلي بقصف المنشأة البحثية في شمالي شرق سورية.

التعليقات