31/10/2010 - 11:02

نتنياهو يعرض على وزرائه التفاهمات مع واشنطن وبركات يرفض تجميد الاستيطان في القدس

أعلن البيت الأبيض عن "حصول تقدم في القضايا المهمة" في الخلاف مع اسرائيل. وقال الناطق باسم الرئيس اوباما، روبرت غيبس، إنه الطرفين حققا تقدماً رافضاً التطرق الى فحوى اللقاء بين أوباما ونتنياهو .

نتنياهو يعرض على وزرائه التفاهمات مع واشنطن وبركات يرفض تجميد الاستيطان في القدس
يجتمع "المنتدى الوزاري السباعي" الإسرائيلي غداً لبحث التفاهمات لتسوية الخلاف بين اسرائيل والولايات المتحدة. وسيطالب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الوزراء المصادقة على التفاهمات مع الولايات المتحدة قبل التعهد خطياً بذلك للرئيس باراك أوباما.

إلى ذلك، جدد رئيس بلدية الإحتلال في القدس، نير بركات، رفضه تجميد الإستيطان في المدينة المحتلة، وقال في مستهل إجتماع المجلس البلدي اليوم إنه يدعم نتنياهو الذي "حافظ على القدس خلال زيارته لواشنطن". مضيفاً أن الولايات المتحدة صديقة مهمة لإسرائيل لكن الإستيطان في القدس أكثر أهمية.

وأضاف بركات: "أود التوضيح أفضل صديقة لنا، الويات المتحدة، إن البناء سيستمر في القدس أهم من أي مكان آخر". وأكد بركات أن تجميد الاستيطان لا يسري على القدس وأن الإستيطان سيستمر في غرب المدينة وشرقها.

في سياق متصل، أعلن البيت الأبيض اليوم عن "حصول تقدم في القضايا المهمة" في الخلاف مع اسرائيل. وقال الناطق باسم الرئيس اوباما، روبرت غيبس، إنه الطرفين حققا تقدماً رافضاً التطرق الى فحوى اللقاء بين أوباما ونتنياهو .

وكان غيبس قد أكد أمس للصحافيين أن نتنياهو وأوباما لم ينجح في جسر الهوة بين الطرفين وأن الرئيس أوباما طالب نتنياهو المبادرة بخطوات ثقة.

التعليقات