31/10/2010 - 11:02

نتنياهو يلتقي ميتشل ويثني على مقترح تخصيب ايران لليورانيوم خارج اراضيها

كلينتون تصل الى البلاد مساء السبت.* نتنياهو سيطلب زيادة الضغط على عباس لكي يوافق الأخير على تجديد المحادثات مقابل "بوادر حسنة" تجاه السلطة

نتنياهو يلتقي ميتشل ويثني على مقترح تخصيب ايران لليورانيوم خارج اراضيها
اعتبر رئيس الورزاء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو عرض الوكالة الدولية للطاقة الذرية المقترح على ايران بتخصيب جزء من اليورانيوم خارج اراضيها، "خطوة اولى ايجابية على طريق منع طهران من امتلاك السلاح النووي".

واثنى نتنياهو في مستهل مباحثاته في، الجمعة، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط، جورج ميتشيل على "جهود الرئيس اوباما المتواصلة التي يقوم بها لتوحيد الموقف الدولي القاضي بمنع طهران من امتلاك السلاح النووي". ويأتي لقاء جورج ميتشيل، الذي وصل البلاد، الخميس، ومباحثاته مع نتنياهو في اطار التمهيد لزيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الى اسرائيل المتوقعة مساء السبت.

ونقل عن عناصر مرافقة لميتشيل قولها " إن الفجوات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية لا تزال كما هي والطريق لا تزال مسدودة".

ونقلت مصادر إسرائيلية عن مكتب نتنياهو ان الاخير على استعداد لتجديد المفاوضات، ولكن بدون شروط مسبقة، وأن رئيس السلطة الفلسطينية هو الذي يعيق إجراء المحادثات.

وأشارت المصادر ذاتها الى أن نتنياهو سوف يطلب من كلينتون زيادة الضغط على عباس لكي يوافق الأخير على تجديد المحادثات مقابل "بوادر حسنة" من قبل إسرائيل تجاه السلطة.

وأضافت أن نتنياهو سوف يؤكد لوزيرة الخارجية الامريكية انه سيكون على استعداد لدراسة مسارات أخرى، مثل تسوية مؤقتة، في حال عدم تجديد المحادثات واستمرار الجمود".!

التعليقات