31/10/2010 - 11:02

نتنياهو ينسق خطواته السياسية مع افيغدور ليبرمان

مصادر مطلعة: نتنياهو لا يستبعد استقالته من الليكود ورئاسة معسكر اليمين المتطرف اذا واصل شارون المفاوضات مع الفلسطينيين

نتنياهو ينسق خطواته السياسية مع افيغدور ليبرمان
قالت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية، صباح اليوم، الاربعاء، ان وزير المالية، بنيامين نتنياهو، ينسق خطواته السياسية مع زعيم حزب "الاتحاد القومي" المتطرف، وزير المواصلات، افيغدور ليبرمان، الذي يعتبر كاتم أسرار نتنياهو، منذ شغل منصب المدير العام لمكتبه اثناء تولي نتنياهو لرئاسة الحكومة.

وحسب الصحيفة، حاول نتنياهو وليبرمان التكتم على اعادة التنسيق بينهما، خاصة ان اللقاء جرى بعد مشاركة نتنياهو في الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة شارون، مساء امس، تحضيرا لقمة العقبة، التي رفض نتنياهو المشاركة فيها، بسبب معارضته لخارطة الطريق.

وادعت مصادر مقربة من الطرفين ان اللقاء عقد بهدف مناقشة قضايا اقتصادية، لكنها لم تنف التطرق الى قضايا سياسية - امنية ذات علاقة بقمة العقبة وبخارطة الطريق والسياسة التي ينتهجها شارون ازاء الفلسطينيين اليوم.

وقالت المصادر ان ليبرمان ونتنياهو ينسقان العمل بينهما، لمواجهة التطورات السياسية، في حالة قرر شارون المضي قدما في المفاوضات مع الفلسطينيين. وحسب الصحيفة بدأ نتنياهو التفكير ببديل لطريقه السياسي الحالي، وليس من المستبعد ان يوافق على الاستقالة من الليكود و رئاسة معسكر اليمين المتطرف، وهو الاقتراح الذي رفضه قبل الانتخابات الاخيرة.

التعليقات