31/10/2010 - 11:02

نقابة المعلمين فوق الابتدائيين تبحث غدا في تصعيد الاجراءات النضالية وسط مطالبة باعلان الاضراب الكامل

من جانبه، يجتمع ايضا مجلس الطلاب القطري لبحث تصعيد اجراءاته احتجاجا على المس اللاحق بالطلاب..

نقابة المعلمين فوق الابتدائيين تبحث غدا في تصعيد الاجراءات النضالية وسط مطالبة باعلان الاضراب الكامل
تجتمع ادارة نقابة المعلمين فوق الابتدائيين، غدا الثلاثاء، للاقرار في كيفية مواصلة نضال المعلمين واذا ما كان سيتم تصعيد الاجراءات التباطؤية التي ينفذونها في هذه الاثناء. وتعالت اصوات في النقابة تدعو الى اعلان اضراب كامل.

ويذكر ان مندوبي نقابة المعلمين التقوا يوم الخميس الماضي مع مندوبي وزارة المالية للبحث في شروط التقاعد والتقليصات المنوي تنفيذها في وزارة المعارف. وهاتان القضيتان هما السبب للاجراءات التباطؤية التي تنفذها النقابة، منذ ثلاثة اسابيع، من خلال عدم القيام بنشاطات خارج المدارس.

وبحسب ادعاءات نقابة المعلمين، فان وزارة المالية مسّت بشروط برامج تقاعد المعلمين كما ان الوزارة تسببت بتقليص عدد الساعات الدراسية في اعقاب اقرار الحكومة لخطة التقليصات من ميزانيات الوزارات وبينها وزارة المعارف. واكدت النقابة انه لا يوجد اتفاق على بند واحد من بين البنود العشرة المتنازع عليها مع وزارة المالية.

وكانت النقابة قد نفذت الاسبوع الماضي اضرابا جزئيا في عدد من المدارس الاعدادية والثانوية في انحاء البلاد.

وعلى اثر التشويشات في عمل المعلمين، يخوض طلاب المدارس نضالا خاصا بهم. واتفقت النقابة مع منظمة الطلاب في المدارس فوق الابتدائية على عدم الغاء الاحتفالات الخاصة بعيد المساخر العبري واحتفالات نهاية السنة الدراسية.

وسيلتئم مجلس الطلاب القطري غدا لاقرار الخطوات القادمة التي سيتخذها الطلاب ضد المس اللاحق بهم من جراء تشويشات المعلمين في العمل.

التعليقات