31/10/2010 - 11:02

هرتسوغ ينفي نية اسرائيل البناء في إي-1 في السنوات القادمة

وزارة الاسكان الاسرائيلية تمول الحراسة على مستوطنين من منظمة عطيرت كوهانيم اليهودية المتطرفة استولوا على مبنى تابع لعائلة فلسطينية في حي سلوان في القدس الشرقية

هرتسوغ ينفي نية اسرائيل البناء في إي-1 في السنوات القادمة
قال وزير الاسكان الاسرائيلي يتسحاق هرتسوغ انه "ليس لدى اسرائيل في السنوات القادمة اية نية للبناء في في منطقة إي-1 الواقعة بين القدس ومستوطنة معاليه ادوميم".

لكن هرتسوغ اضاف في حديث للاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الثلاثاء ان الحكومة الاسرائيلية صادقت مؤخرا على بناء مقر للشرطة الاسرائيلية في منطقة إي-1 وان هناك اعمالا لبناء مئات الوحدات السكنية الجديدة داخل المدينة الاستيطانية معاليه ادوميم البالغ عدد المستوطنين فيها 32 الفا.

ويذكر ان تقارير صحفية اسرائيلية كشفت خلال العام الاخير عن مخطط للحكومة الاسرائيلية يقضي ببناء 3500 وحدة سكنية جديدة في المنطقة الواقعة بين مستوطنة معاليه ادوميم والقدس.

ويهدف المخطط الذي اعلنت الادارة الامريكية معارضتها له الى ربط مستوطنة معاليه ادوميم بالقدس لقطع التواصل الجغرافي بين شمال الضفة الغربية وجنوبها وعزل القدس الشرقية عن الضفة الغربية.

وكان عضو الكنيست بنيامين نتنياهو قد اعلن الاسبوع الماضي خلال جولة في منطقة إي-1 انه يتوجب تنفيذ مخطط البناء في هذه المنطقة لمنع تواصل جغرافي بين شمال الضفة وجنوبها زاعما ان "الفلسطينيين يخنقون القدس".

كذلك دعت وزيرة المعارف الاسرائيلية ليمور ليفنات امس الى تنفيذ المخطط.

وقال هرتسوغ وهو من حزب العمل الاسرائيلي ان التصريحات المتكاثرة مؤخرا حول البناء في المستوطنات تأتي في اطار المعركة الداخلية في حزب الليكود.

ويذكر ان نتنياهو رشح نفسه الاسبوع الماضي لرئاسة الليكود لينافس رئيس الوزراء الحالي ارييل شارون.

من جهة اخرى كشف موقع هآرتس الالكتروني اليوم الثلاثاء النقاب عن ان وزارة الاسكان الاسرائيلية تمول الحراسة على مستوطنين من منظمة عطيرت كوهانيم اليهودية المتطرفة استولوا على مبنى تابع لعائلة فلسطينية في حي سلوان في القدس الشرقية.

وتبين ان هؤلاء المستوطنين قاموا بطرد افراد عائلة مراغة الذي يملكون المبنى المؤلف من سبعة طوابق زاعمين انهم اشتروه من احد افراد العائلة.

التعليقات