31/10/2010 - 11:02

هل هو الوحيد؟ جندي إسرائيلي من كتيبة غولاني يخدم في العراق

الجندي خدم في جيش الاحتلال الاسرائيلي اثناء احتلال لبنان، وخلال العدوان على غزة، ثم تجند للجيش الاميركي ويخدم اليوم في الموصل

هل هو الوحيد؟ جندي إسرائيلي من كتيبة غولاني يخدم في العراق
نشر موقع إسرائيلي على شبكة الانترنت، اليوم الجمعة، تقريرا حول احد جنود الجيش الاسرائيلي الذين يخدمون في صفوف جيش الاحتلال الاميركي في العراق. ونشر الموقع الذي تديره صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، صورة للجندي الاسرائيلي الى جانب دبابة أميركية، وهو يعرض مع جندي آخر علم وحدة غولاني الاسرائيلية الشهيرة بعمليات القتل الدامية في المناطق الفلسطينية المحتلة.

وقام موقع "ynet" العبري، بتمويه وجه الجندي الاسرائيلي "حفاظا على حياته" حسب تعبير الموقع، مدعيا انه الجندي الاسرائيلي الوحيد في العراق.

وجاء في التقرير أن العريف أول احتياط (ج) من سكان مدينة كرميئيل في الشاغور، خدم في قطاع غزة، وقبل ذلك في جنوب لبنان، أثناء خدمته في الجيش الاسرائيلي، ومن ثم تجند للجيش الاميركي والتحق بصفوفه في العراق.

ويقول الموقع الاسرائيلي ان الجندي يخدم في الكتيبة الادارية المرابطة في الموصل.

يشار الى ان العديد من التقارير الصحفية أشارت في بداية العدوان على العراق الى وجود قوات اسرائيلية في العراق، قيل ان احداها كانت تتولى البحث عن صواريخ ادعت اميركا واسرائيل أنها مسلحة برؤوس نووية، وهو ما لم يثبت حتى اليوم، اذ لم يتم العثور على اي سلاح من تلك الاسلحة التي تذرع بها الرئيس الاميركي، بوش، لاحتلال العراق.

التعليقات