31/10/2010 - 11:02

هليفي رئيس الموساد سابقا في واشنطن: علينا أن نصدق الرئيس الإيراني عندما يتحدث عن القضاء على إسرائيل!

هليفي: السلطة بقيادة حماس لم تقرر بعد اتجاهها ويجب الإنتظار لمعرفة وجهتها، وفي حال غيرت طريقها فإن ذلك سيكون بمثابة تغيير حقيقي في المنطقة..

هليفي رئيس الموساد سابقا في واشنطن: علينا أن نصدق الرئيس الإيراني عندما يتحدث عن القضاء على إسرائيل!
في إطار الحرب الإعلامية التي تخوضها إسرائيل ضد إيران، وتضخيم ما تسميه "التهديدات على إسرائيل والعالم الحر" بهدف الدفع باتجاه هجوم عسكري لضرب المنشآت النووية الإيرانية وقدراتها العسكرية لتكريس التفوق الإسرائيلي في الشرق الأوسط، حذر رئيس الموساد سابقاً، أفرايم هليفي، يوم أمس في واشنطن من تصريحات الرئيس الإيران وقال أنه يجب تصديقه عندما يتحدث عن القضاء على إسرائيل"!

وقال:" لن يكون وجود إسرائيل معرضاً للخطر، ولا يوجد إمكانية أمام إيران لتنفيذ طموحاتها بالقضاء على إسرائيل"!

وتأتي أقوال هليفي هذه لدى ظهوره مرتين في محاضرتين في واشنطن؛ الأولى في إطار المؤتمر السنوي لما يسمى "اللجنة اليهودية الأمريكية"، والثانية في "معهد واشنطن للشرق الأوسط".

وقال إن "تسلح إيران بأسلحة التدمير الشامل هو التهديد الأبرز على الإستقرار العالمي، وهذا التهديد يقرب أكثر بين إسرائيل والولايات المتحدة الشريكتين الإستراتيجيتين".

"الآن أكثر من أي وقت مضى، يوجد لدى إسرائيل والولايات المتحدة مصالح مشتركة في ظل تهديدات إيران لإسرائيل والعالم الحر"!

وبحسب أقواله لا يوجد حتى الآن أجوبة على الأسئلة؛ هل يجب مهاجمة إيران عسكرياً؟ هل يجب أن تكون إسرائيل شريكة في الهجوم العسكري؟ وهل يمكن تدمير المراكز النووية في إيران؟

وفي تطرقه إلى السلطة الفلسطينية، قال هليفي إن السلطة بقيادة حماس لم تقرر بعد اتجاهها ويجب الإنتظار لمعرفة وجهتها، وفي حال غيرت طريقها فإن ذلك سيكون بمثابة تغيير حقيقي في المنطقة، على حد قوله.

التعليقات