31/10/2010 - 11:02

وزارة القضاء الإسرائيلية تقدم مشروع قانون يقضي بعدم إطلاق سراح أسرى قطاع غزة!

بحسب الإقتراح الفارق الوحيد بين "أسرى غزة" وبين باقي الأسرى في أن صلاحية تخفيف مدة الحكم ستكون بيد رئيس الهيئة العامة لأركان الجيش، والذي يشغله حالياً دان حالوتس!

وزارة القضاء الإسرائيلية تقدم مشروع قانون يقضي بعدم إطلاق سراح أسرى قطاع غزة!
نشرت وزارة القضاء اليوم، الإثنين، إقتراح قانون حكومي يقضي بأن جميع الأسرى الفلسطينيين من سكان قطاع غزة في سجون الإحتلال الإسرائيلي لن يطلق سراحهم قبل إنتهاء مدة الحكم عليهم!

وقالت مصادر إسرائيلية أن وزارة القضاء قامت بنشر إقتراح القانون تمهيداً لتقديمه إلى اللجنة الوزارية للتشريع للمصادقة عليه.

وبحسب الإقتراح فإن الفارق الوحيد بين "أسرى غزة" وبين باقي الأسرى في السجون، سيكون في أن صلاحية تخفيف مدة الحكم ليست بيد رئيس الدولة وإنما بيد رئيس الهيئة العامة لأركان الجيش، والذي يشغله حالياً دان حالوتس!

ونقلت المصادر ذاتها عن الناطق بلسان وزارة القضاء، أنه "في أعقاب إنتهاء الحكم العسكري في قطاع غزة، أصبح هناك حاجة إلى تشريع خاص لتنظيم الشؤون المتعلقة في قضاء فترة الحكم وحساب الفترة وتخفيف الحكم والسجن مع وقف التنفيذ وإطلاق سراح بشروط".

كما جاء في إقتراح القانون أن إستمرار فترة السجن تسري أيضاً في حالة المخالفات الخفيفة، مثل عقوبة السجن التي فرضت في المحاكم العسكرية بسبب عدم دفع غرامات أو تفعيل السجن الفعلي في حال وجود عقوبة سجن مع وقف التنفيذ سابقة!

التعليقات