31/10/2010 - 11:02

وزارة المالية الإسرائيلية تصرف ميزانية إضافية لميزانية الموازنة للسلطات المحلية

تدفع وزارة المالية مبلغ 804 ملايين شيكل لميزانيات الموازنة للسلطات المحلية لسنة 2005 ،

وزارة المالية الإسرائيلية تصرف ميزانية إضافية لميزانية الموازنة للسلطات المحلية
توصلت وزارة المالية ووزارة الداخلية ومركز السلطات المحلية في إسرائيل، أمس (الاربعاء)، الى اتفاق تدفع بموجبه وزارة المالية مبلغ 804 ملايين شيكل لميزانيات الموازنة للسلطات المحلية لسنة 2005 ، بحيث تبلغ هذه الميزانيات2,919 مليار شيكل بدلا من الميزانيات التي كانت مقررة بمبلغ 2,115 مليار شيكل.

وسيضاف على الميزانية مبلغ 65 مليون شيكل سنة 2006 ليبلغ المجموع 2,984 مليارات شيكل.

وقال الناطق بلسان مركز السلطات المحلية، إن وزارة المالية التزمت باسم المحاسب العام بتزويد السلطات المحلية بـ"شيك تطمين"، الامر الذي يفسح المجال أمام السلطات المحلية بتدويل القروض المصرفية ورصد ميزانيات إضافية بمئات الملايين من الشواكل سنويًا على السيولة النقدية لديها.

وأعرب رئيس مركز السلطات المحلية عادي الدارعن ارتياحه من الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع وزارة المالية، وأضاف ان "مجمل الميزانيات الاضافية والقروض المصرفية التي حصلت عليها السلطات المحلية يقدر بما يزيد على المليار ونصف المليار شيكل وان هذه الميزانيات ستساعد السلطات المحلية على رفع رأسها فوق الماء وتزويد المواطنين بالخدمات التي هم أهلا لها".

كما أتفقت الاطراف المعنية على ان تتشاور الحكومة مع السلطات المحلية قبل أن تفرض مهام جديدة عليها وسيحول الوضع الجديد دون قيام الحكومة باتخاذ قرارات تتعلق بالسلطات المحلية بينما تجد نفسها هذه السلطات ملزمة بتمويل النشاطات الناجمة عن هذه القرارات.

التعليقات