31/10/2010 - 11:02

وزير الخارجية الاسرائيلي قرر اعادة السفير لدى واشنطن فور انتهاء التحقيق معه

الاتهامات المتبادلة بين الوزير، شالوم، والسفير، أيالون، احتدمت، في نهاية الأسبوع مع نشر اتهامات أيالون لشالوم وزوجته، جودي موزس، بالوقوف وراء فصل سكرتير السفير

وزير الخارجية الاسرائيلي قرر اعادة السفير لدى واشنطن فور انتهاء التحقيق معه

قالت الاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم (الاثنين) ان وزير الخارجية، سيلفان شالوم، قرر اعادة السفير الاسرائيلي لدى واشنطن، الى اسرائيل، فور انتهاء التحقيق معه في الاتهامات الموجهة الى زوجته آن، والمتعلقة باساءة معاملة مستخدمي السفارة ومنزلها، والذين يعتبرون من مستخدم وزارة الخارجية الاسرائيلية.

وحسب ما قالته الاذاعة فقد قرر شالوم اعادة السفير فور انتهاء التحقيق معه، وعدم الانتظار حتى انتهاء ولاية ايالون في آب المقبل.

ويأتي هذا التطور في أعقاب احتدام العلاقات بين شالوم وأيالون اثر التهم التي وجهها ايالون الى شالوم وزوجته الصحفية، جودي نير موزس، ومحورها وقوفهما وراء قرار اقالة السكرتير الشخصي للسفير، ليران باتريزال، لأنه لم يرتب لقاء بين زوجة السفير والمغنية الأميركية مادونا، لدى زيارة الاخيرة الى اسرائيل، قبل عدة أشهر.

ونقل عن مصادر مقربة من ايالون انه قانم بتسجيل محادثات اجراها معه المدير العام لوزارة الخارجية، رون فروشوار، ونائبه، نيسيم بن شطريت، والتي أبلغانه خلالها ان قرار اقالة باتريزال اتخذ من قبل شالوم وزوجته. وحسب المصدر قرر ايالون بعد تلك المحادثات، التوجه الى المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية ومطالبته بفحص "تورط زوجة الوزير في شؤون الوزارة".

وقالت مصادر في وزارة الخارجية الاسرائيلية ان شالوم قرر اقالة أيالون بسبب عدم ثقته به، ولأن أيالون "يذم بالوزير خلال محادثاته مع مسؤولي الادارة االاميركية"، حسب ادعاء المصادر..

التعليقات