31/10/2010 - 11:02

وزير الصحة الاسرائيلي يسمح للمستشفيات باعلان حالة طوارئ

-

وزير الصحة الاسرائيلي يسمح للمستشفيات باعلان حالة طوارئ
سمح وزير الصحة الاسرائيلي، داني نفيه، للمستشفيات الاسرائيلية التي تواجه حالات اكتظاظ شديدة، بسبب ازدياد حالات الاصابة بمرض الانفلونزا، باعلان حالة الطوارئ، وهو ما يعني إلغاء عمليات جراحية وإجراءات طبية غير ضرورية ونقل المرضى من أقسام الأمراض الباطنية إلى أقسام أخرى.

وحسب المعطيات الرسمية، وصل عدد المرضى في أقسام الأمراض الباطنية في بعض المستشفيات الإسرائيلية إلى أرقام قياسية، حيث فاق عدد المرضى الراقدين في الأقسام الباطنية نسبة الـ125%.

وحسب المعطيات فان المستشفيات التي تواجه حالات اكتظاظ شديدة هي:

مستشفى "لنيادو" في نتانيا (184%)؛ "هداسا عين كيرم" (179%)؛ مستشفى "هعيمق" في العفولة (174%)؛ "هداسا هار هتسوفيم" (158%); المستشفى الحكومي في نهاريا (147%); مستشفى "كابلن" في رحوبوت (147%).

اما في أقسام الاطفال فتواجه الاقسام التالية حالات اكتظاظ شديد:

قسم الاطفال في " شيبا - تل هشومير " (218%); قسم الاطفال في "هداسا هار هتسوفيم (215%)؛ "سوروكا" في بئر السبع (183%)؛ "ايخيليوف" في تل ابيب (174%) ؛ "وولفسون" في حولون (165%).

كما ان الاكتظاظ يعم اقسام العلاج المكثف في "ايخيلوف"، "شيبا"، "أساف هروفيه"، "وولفسون" و"سوروكا".

وأوضح القائم بأعمال مدير عام وزارة الصحة، الدكتور يتسحاق برلوفيتش، أنه لم يقرر أي مستشفى بعد العمل بموجب حالة الطوارئ التي أعلنها وزير الصحة وسوف تجري، صباح اليوم، محادثات مع مدراء المستشفيات لسماع رأيهم والوقوف على مخططاتهم.

التعليقات