31/10/2010 - 11:02

يديعوت أحرونوت: الجيش ينفي إجراء تدريبات في العراق لشن هجوم على إيران..

"الطائرات يمكن أن تنطلق من العراق، وتدخل الأراضي الإيرانية خلال 5 دقائق، وتصل إلى المفاعل النووي في بوشهر في زمن قياسي"..

يديعوت أحرونوت: الجيش ينفي إجراء تدريبات في العراق لشن هجوم على إيران..
كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن الجيش الإسرائيلي ينفي صحة التقارير التي تناقلتها وسائل الإعلام العراقية، والتي بموجبها فإن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي تحلق، منذ أكثر من شهر، في سماء العراق وتهبط في عدد من القواعد العسكرية للجيش الأمريكي، وذلك في إطار الاستعدادات لتنفيذ هجوم على إيران.

وقالت المصادر ذاتها إن عناصر في وزارة الدفاع العراقية كانت قد ادعت أن طائرات قتالية إسرائيلية أجرت عمليات واسعة النطاق في عدد من القواعد العسكرية للولايات المتحدة في العراق. وفي المقابل فإن قوات الاحتلال الأمريكية اتخذت سلسلة من التدابير الأمنية المشددة، وعززت الحراسة حول تلك القواعد العسكرية المشار إليها.

كما لفتت إلى تصريحات قيادي كبير متقاعد في الجيش العراقي، والتي مفادها أن الطائرات القتالية الإسرائيلية تصل العراق ليلا من جهة الأردن، وتهبط في مطار حديثة. وبحسبه فإن الحديث عن طائرات قتالية إسرائيلية تجري تدريبات في إطار الاستعدادات لتنفيذ هجوم جوي على المنشآت النووية الإيرانية.

وتابعت المصادر أن تقديرات تلك العناصر تشير إلى أنه من المحتمل أن تلك القواعد العسكرية الإستراتيجية ستشكل قاعدة بالنسبة لسلاح الجو الإسرائيلي تمهيدا لشن هجوم على إيران. وبحسبها فإن الطائرات يمكن أن تنطلق من هناك، وتدخل الأراضي الإيرانية خلال 5 دقائق، وتصل إلى المفاعل النووي في بوشهر في زمن قياسي.

وكانت إمكانية تنفيذ هجوم إسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية قد تصدرت وسائل الإعلام في العالم، وخاصة بعد النشر عن إجراء تدريبات عسكرية جوية على أهداف بعيدة.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، كان قد صرح يوم أمس الأول الخميس، أن "إسرائيل لن تتردد في مهاجمة إيران إذا شعرت بخطر على مصالحها الحيوية".

التعليقات