01/11/2010 - 22:54

نتنياهو يجدد حظر تنظيم فعاليات من قبل السلطة الفلسطينية في القدس

كان من المقرر ان يجري رئيس الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية، سلام فياض، الثلاثاء، جولة في مدارس المدينة المحتلة والإحتفال بشق شارع جديد في شعفاط.

نتنياهو يجدد حظر تنظيم فعاليات من قبل السلطة الفلسطينية في القدس

أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإثنين، تعليماته لأجهزة الأمن خلال جلسة مشتركة بحظر فعاليات أو مؤتمرات لها صلة بالسلطة الفلسطينية في القدس المحتلة.

ويأتي قرار نتنياهو بعد أن أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، اسحق اهرونوفيتش، أمراً يحظر تنظيم هذه الفعاليات في القدس المحتلة.

وكان من المقرر ان يجري رئيس الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية، سلام فياض، الثلاثاء، جولة في مدارس المدينة المحتلة والإحتفال بشق شارع جديد في شعفاط.

على صلة، ساد، الإثنين، الاضراب الشامل في سلوان بالتزامن مع رئيس بلدية الإحتلال في القدس، نير بركات، لمدارس البلدة ، وأكدت لجنة الدفاع عن عقارات سلوان ان استقبال بركات اقتصر على الهيئة الادارية والتدريسية وبعض الطالبات اللواتي يعشن خارج القرية.

وقال عبد الكريم أبو اسنينة عضو لجنة الدفاع عن عقارات سلوان: "ان رئيس بلدية الاحتلال يعتقد ان افتتاح مدرسة جديدة في القرية يغطي على وجه البلدية القبيح، الهادفة الى تشريد ما يزيد عن 1500 مواطن من حي البستان لاقامة حديقة توراتية."

وأشاد ابو اسنينة باستجابة التجار في سلوان للاضراب الذي دعت اليه القوى الوطنية والاسلامية احتجاجا على زيارة بركات، بالاضافة الى عدم توجه الطلبة الى مقاعدهم الدراسية.

ودعا ابو اسنينة الى موقف واضح وصريح من قبل السلطة الفلسطينية تجاه قضايا مدينة القدس.

وأوضح جواد صيام مدير مركز معلومات وادي حلوة ان زيارة بركات كانت في وقت مبكر من صباح الإثنين فلم يأت في الساعة التي اعلن عنها، حيث استغل الهدوء في القرية وحضر في تمام الساعة الثامنة صباحا.
 

التعليقات