17/11/2010 - 11:05

ميدفيديف يزور اسرائيل بعد شهرين لبحث الملف النووي الإيراني وتسليح سوريا

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم أنهمن المقرر ان يقوم الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف بعد شهرين بزيارة رسمية لاسرائيل هي الاولى له منذ توليه منصبه . فيما قالت صحيفة "هآرتس" اليوم ان الترتيبات للزيارة قد بدات بين وزارتي الخارجية الروسية والإسرائيلية.

ميدفيديف يزور اسرائيل بعد شهرين لبحث الملف النووي الإيراني وتسليح سوريا

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم أنهمن المقرر ان يقوم الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف بعد شهرين بزيارة رسمية لاسرائيل هي الاولى له منذ توليه منصبه . فيما قالت صحيفة "هآرتس" اليوم ان الترتيبات للزيارة قد بدات بين وزارتي الخارجية الروسية والإسرائيلية.

ورجحت  مصادر الصحيفة ان يتصدر  جدول اعمال زيارة ميدفيدف الملف النووي الايراني اضافة الى نية روسيا تزويد سوريا باسلحة متطورة واوضاع عملية السلام مع الفلسطينيين .

وكانت اخر زيارة لرئيس روسي الى البلاد زيارة الرئيس السابق فلاديمير بوتين عام 2005 .

ولفتت مصادر في الخارجية الإسرائيلية  الى التقارب الحاصل في العلاقات بين اسرائيل وروسيا مشيرة الى سلسلة الاجتماعات التي عقدتها مؤخرا اللجنة الاقتصادية الروسية الاسرائيلية المشتركة . 

 ويبدأ النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية فيكتور زوبكوف، اليوم الأربعاء زيارته لإسرائيل ليجري مع المسؤولين الإسرائيليين محادثات تتناول التبادل التجاري بين البلدين ومشاريع اقتصادية واستثمارية مشتركة.

وسيلتقي زوبكوف خلال زيارته التي تستمر حتى 19 نوفمبر بالرئيس الإسرائيلي بيريس ورئيس الوزراء نتنياهو ووزير الخارجية ليبرمان، ويرأس الاجتماع الثامن للجنة الروسية الإسرائيلية المشتركة المعنية بالتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي.

ومن المشاريع الروسية الإسرائيلية المشتركة المطروحة صناعة قمر صناعي جديد للاتصالات لإسرائيل في روسيا وتشييد معمل أعلاف في روسيا وافتتاح معمل أدوية تابع لإحدى الشركات الإسرائيلية في روسيا.

التعليقات