23/11/2010 - 17:16

نتنياهو يختار رئيساً جديداً للموساد في الأيام القليلة المقبلة

ذكرت صحيفة "هآرتس" إن عدداً من رؤساء الأقسام في الموساد قد يقدمون استقالاتهم في حال اختار نتنياهو شخصاً من خارج الجهاز، ما استدعى نتنياهو إجراء لقاءات معهم لثنيهم عن الإستقالة.

نتنياهو يختار رئيساً جديداً للموساد في الأيام القليلة المقبلة

من المقرر أن يختار رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الأيام القليلة المقبلة رئيساً جديداً لجهاز الإستخبارات - موساد، خلفاً للرئيس الحالي مئير داغان، الذي ينهي ولايته نهاية العام الحالي.
وأصدر مكتب نتنياهو اليوم بياناً لوسائل الإعلام رداً على الإنتقادات حول تردده في اختيار خلفاً للداغان، جاء فيه إن "رئيس الوزراء أجرى مشاوارات في الموضوع في الفترة الأخيرة ويعتزم اعلان قراره في الأيام القريبة".
ومن بين المرشحين لخلافة داغان، حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، الرئيس السابق لشعبة الإستخبارات في الجيش، عاموس يدلين، ورئيس جهاز الأمن العام - شاباك، يوفال ديسكين، الذي من المقرر أن ينهي مهامه منتصف العام المقبل، وكذلك النائب السابق لداغان، الملقب بـ"ت"، الذي تولى رئاسة إدارة العمليات في الموساد واستقال من منصبه بعد أن رفض داغان تسميته خلفاً له.
ومن الأسماء المرشحة أيضاً المبعوث الخاص لنتنياهو في محادثات صفقة تبادل الأسرى ورجل الموساد السابق، حاغاي هداس.
وذكرت صحيفة "هآرتس" إن عدداً من رؤساء الأقسام في الموساد قد يقدمون استقالاتهم في حال اختار نتنياهو شخصاً من خارج الجهاز، ما استدعى نتنياهو إجراء لقاءات معهم لثنيهم عن الإستقالة.   
 

التعليقات