04/12/2010 - 14:07

نتنياهو: المعركة ستحسم من الجو!

من المقرر ان تصل لإسرائيل مساعدات من الولايات المتحدة تشمل مواد اطفاء وطائرتي اطفاء هي الاكبر في العمل بمقدورها تخزين تسعين طناً من مواد مكافحة النيران. كما من المقرر ان تصل طارتين من فرنسا ومن اسبانيا ومروحة من سويسرا.

نتنياهو: المعركة ستحسم من الجو!

اجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ليل السبت اتصالات مع قادة دول عدة لإرسال طائرات إطفاء للتغلب على النيرات المشتعلة في جبل الكرمل. ونقل موقع "هآرتس" عن نتنياهو قوله صباح اليوم: „من الواضح أن المعركة لوقف النيران ستحسم من الجو. أعمل عبر كافة القنوات لجلب المزيد من طائرات الإطفاء بسرعة للمعركة الجوية".

ومن المقرر ان تصل لإسرائيل مساعدات من الولايات المتحدة تشمل مواد اطفاء وطائرتي اطفاء هي الاكبر في العمل بمقدورها تخزين تسعين طناً من مواد مكافحة النيران. كما من المقرر ان تصل طارتين من فرنسا ومن اسبانيا ومروحة من سويسرا.

وقدرت قوات الإطفاء اليوم ان يستغرق اطفاء النيران نحو اسبوع، وأوضحت ان المشكلة الاساسية في مواجهة النيران هي عدم القدرة على الإستعانة بالطائرات في ساعات المساء.

ومن ناحيته، اتصل الرئيس اوباما هاتفيا خلال زيارته المفاجئة لافغانستان بنتانياهو من الطائرة الرئاسية، حسب ما اعلن مساعد مستشار الامن القومي بن رودس خلال مؤتمر صحافي على متن الطائرة الرئاسية.

وقال ان الرئيس كرر العرض الذي كان قدمه مساء الخميس بارسال مصادر "مهمة قدر الامكان" للمشاركة في جهود اخماد الحريق.

التعليقات