04/01/2011 - 19:06

الولايات المتحدة ستدرس طلب اسرائيل العفو عن الجاسوس بولارد

اعلنت الرئاسة الاميركية مساء اليوم الثلاثاء ان البيت الابيض سيدرس رسالة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو التي يطلب فيها العفو عن الجاسوس جوناثان بولارد، اليهودي الاميركي المسجون منذ 25 عاما في الولايات المتحدة لادانته بالتجسس لحساب اسرائيل.

الولايات المتحدة ستدرس طلب اسرائيل العفو عن الجاسوس بولارد

اعلنت الرئاسة الاميركية مساء اليوم  الثلاثاء ان البيت الابيض سيدرس رسالة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو التي يطلب فيها العفو عن الجاسوس جوناثان بولارد، اليهودي الاميركي المسجون منذ 25 عاما في الولايات المتحدة لادانته بالتجسس لحساب اسرائيل.

واكد مسؤول اميركي كبير طلب عدم كشف هويته "لقد تلقينا الرسالة وسندرسها".

وكانت الاذاعة الاسرائيلية اعلنت في وقت سابق ان نتانياهو طلب رسميا من الرئيس الاميركي باراك اوباما العفو عن بولارد.

ولم يؤكد مكتب نتانياهو الذي كان اعلن في 21 كانون الاول/ديسمبر ان رئيس الوزراء سيتخذ هذه المبادرة في الايام المقبلة، او ينف هذا الخبر الذي بثه الاذاعة غير انه اوضح ان نتانياهو سيتحدث في هذا الشان امام البرلمان نحو الساعة 18,00 (16,00 تغ).

وكانت محكمة اميركية حكمت على بولارد (56 عاما) وهو محلل في سلاح البحرية الاميركية بالسجن المؤبد في 1987 وذلك بعد ادانته بتزويد اسرائيل من ايار/مايو 1984 حتى تاريخ توقيفه في تشرين الثاني/نوفمبر 1985، بآلاف الوثائق المصنفة "اسرار دفاع" حول انشطة التجسس الاميركية واساسا في البلدان العربية.

واعترفت اسرائيل رسميا في 1998 بجوناثان بولارد وهو يهودي اميركي، جاسوسا اسرائيليا ومنحته الجنسية الاسرائيلية في 1995.

التعليقات