01/02/2011 - 16:15

مواعظ بيرس حول الديمقراطية في العالم العربي

الديمقراطية هي تحضر، وإذا تم إنتخاب الطرف غير الصحيح سيؤدي ذلك إلى نهايتها. يجب التأكد من أن الديمقراطية الحقيقة ستضمن حقوق المواطن".

مواعظ بيرس حول الديمقراطية في العالم العربي

استقبل الرئيس الإسرائيلي، شمعون بيرس، اليوم المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، في مقر إقامته، ونقلت وسائل إعلام عبرية عنه قوله إن "على العالم الاستفادة مما جرى في غزة. الديمقراطية تبدأ بانتخابات ولكنها لا تنتهي بانتخابات".

 

وتابع: "الديمقراطية هي تحضر، وإذا تم إنتخاب الطرف غير الصحيح سيؤدي ذلك إلى نهايتها. يجب التأكد من أن الديمقراطية الحقيقة ستضمن حقوق المواطن".

 

وأردف بيرس في عظته حول الديمقراطية لميركل أنه يجب التذكير بأن الديمقراطية هي التي أتت بحماس إلى سدة الحكم. وقال: "لقد شاهد العالم جيداً ما حصل في غزة، عندما تم الضغط لإجراء انتخابات ديمقراطية وصعدت إلى الحكم حركة متطرفة وخطيرة، التي لا تسمح حتى اليوم بالديمقراطية للغزيين".

 

كما تطرق بيرس إلى الملف النووي الإيراني، معبرا عن شكره لألمانيا "لموقفها الواضح بخصوص إيران وعلى محاولتكم منع المخاطر غير الضرورية للسلام والعالم الحر"، حسب تعبيره.

 

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" أن المستشارة الأميركية أبدت تأييدها لحديث بيرس بشأن الملف النووي الإيراني، مشددة أن النووي الإيراني لا يشكل خطرا على إسرائيل فحسب، بل على العالم أجمع، وقالت: "أمن إسرائيل هو أمر عالمي"

التعليقات