10/03/2011 - 08:01

قبيل خطته الجديدة؛ نتانياهو يعرض ضم الاتحاد القومي وعميدرور رئيسا لمجلس الأمن القومي

نتانياهو يقترح حقيبة "الجليل والنقب" الوزارية على كاتس * "عميدرور لا يختلف عن الراف ليئور الذي أصدر فتوى بقتل العرب حتى الأطفال منهم"

قبيل خطته الجديدة؛ نتانياهو يعرض ضم الاتحاد القومي وعميدرور رئيسا لمجلس الأمن القومي
مع اقتراب إعلانه عن خطته السياسية الجديدة عرض رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، على كتلة اليمين المتطرف "الاتحاد القومي" الانضمام إلى الائتلاف الحكومي.
 
وجاء أن نتانياهو أجرى مؤخرا اتصالات ومحادثات مع رئيس الكتلة يعكوف كاتس بشأن انضمام الأخير إلى الائتلاف إضافة إلى عضوي الكنيست أوري أرئيل وأرييه إلداد.
 
وعلم أن الاتصالات لم تثمر بسبب رفض نتانياهو الاستجابة لمطالب كاتس، والتي تتضمن الإعلان عن بناء استيطاني واسع النطاق في القدس المحتلة ومستوطنة "معاليه أدوميم".
 
كما علم أن نتانياهو لم يقترح ضم عضو الكنيست ميخائل بن آري، في حين عرض عل كاتس منصب وزير في الحكومة، وتسليمه حقيبة الرفاه الوزارية أو حقيبة الاستيطان في "النقب والجليل". وكان نتانياهو قد سبق وأن تعهد للاتحاد القومي بمنحه حقيبة "الجليل والنقب"، إلا أن "الاتحاد القومي" لم ينضم إلى الائتلاف مع تشكيل الحكومة في نهاية آذار/ مارس من العام 2009.
 
وعلى صلة، أعلن نتانياهو، يوم أمس الأربعاء، أنه قرر تعيين الجنرال احتياط يعكوف عميدرور في منصب رئيس المجلس للأمن القومي، خلفا لـ عوزي أراد.
 
يذكر أن اليميني عميدرور مقرب من نتانياهو، وأشغل في السابق منصب رئيس شعبة الأبحاث في الاستخبارات العسكرية. وكان قد نقل قبل نحو أسبوع، أنه كان قد صرح قبل سنة أنه على جنود الجيش الإسرائيلي قتل كل من يحول بينهم وبين تنفيذ المهمة. وبحسبه فإنه في جهاز عسكري عادي يجب إعدام الجندي الذي يرفض الهجوم عندما يطلب منه ذلك.
 
ونقل عن عدد من الأكاديميين والسياسيين الإسرائيليين قولهم إن عميدرور لا يختلف عن الراف دوف ليئور الذي أصدر فتوى تسمح بقتل العرب حتى الأطفال منهم.  

التعليقات