27/04/2011 - 11:25

لانداو: اتفاقية بيع الغاز المصري لإسرائيل هي الأهم

وبحسبه فإن إسرائيل سمحت بدخول قوات مصرية إلى سيناء لحماية أنابيب الغاز، ويدعو للاستعداد لوضع يتوقف فيه تزويد الغاز المصري لإسرائيل * شركة الكهرباء تناقش بدائل للغاز المصري

لانداو: اتفاقية بيع الغاز المصري لإسرائيل هي الأهم
قال وزير البنى التحتية الإسرائيلية، عوزي لانداو، إنه على إسرائيل أن تستعد لوضع يتوقف فيه تزويد الغاز المصري لإسرائيل. جاءت أقواله تلك في أعقاب تفجير خط الغاز المصري الذي يزود إسرائيل بالغاز صباح اليوم الأربعاء.
 
وكان مصدر أمني مصري قد صرح صباح اليوم أن "خلية مسلحة فجرت الأنابيب التي تزود إسرائيل والأردن بالغاز المصري"، وأنه تم وقف تدفق الغاز إلى إسرائيل في أعقاب ذلك.
 
وفي أعقاب تفجير خط الغاز عقد كبار المسؤولين في شركة الكهرباء الإسرائيلية، برئاسة رئيس الشركة يفتاح رون طال، والمدير العام إيلي غليكمان، جلسة لتقييم الوضع. وجرت مناقشة المطلوب من الشرطة في ظل الوضع الحالي والبدائل الممكنة لتفعيل محطة الطاقة لتوليد احتياجات الكهرباء.
 
وفي مقابلة مع إذاعة الجيش، قال لاندو إن الأجهزة الأمنية سمحت لقوات مصرية بالدخول إلى سيناء لحماية أنابيب الغاز، للمرة الأولى منذ توقيع اتفاق "كامب ديفيد". وبحسبه فإن اتفاق بيع الغاز المصري لإسرائيل هو الاتفاق الأهم، وأن إٍسرائيل تتوقع أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه.
 
وأضاف أنه على إسرائيل أن تستعد لوضع يتوقف فيه تزويد الغاز المصري لإسرائيل، وتطوير بدائل من مصادر إٍسرائيلية.

التعليقات