15/06/2011 - 06:56

الجيش الإسرائيلي يواصل استعدادته لمواجهة أسطول الحرية القادم

سلاح البحرية الإسرائيلي يجري اليوم تدريبا خاصا لهذه الغاية يأخذ بالحسبان السيناريوهات المحتملة

الجيش الإسرائيلي يواصل استعدادته لمواجهة أسطول الحرية القادم
أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة في تقرير أذاعته صباح اليوم، الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي يواصل استعداداته لمواجهة أسطول الحرية الثاني، وذلك عبر إجراء تدريب ومناورة خاصة اليوم لسلاح البحرية الإسرائيلية، تمهيدا لاعتراض الأسطول القادم في حال توجه إلى غزة.
 
وقالت المراسلة العسكرية للإذاعة إن الجيش الإسرائيلي، يعتزم عدم السماح للأسطول بكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، وسيزود عناصر سلاح البحرية هذه المرة بأسلحة ولوازم قتالية مناسبة لاستخدامها عند اعتراض الأسطول.
 
وأشارت الإذاعة إلى أن سلاح البحرية سيجري اليوم تدريبا خاصا يأخذ بالحسبان كل السيناريوهات الممكنة بما في ذلك استخدام أسلحة بيضاء أو أخرى من قبل المتضامنين، مع تحديد أوامر استخدام النار من قبل الجنود، عبر "استخلاص العبر" مما حدث في العام الماضي، وأن الجيش الإسرائيلي لا ينوي تفتيش الأسطول في عرض البحر لأن ذلك يستغرق وقتا طويلا ويستهلك طاقات كبيرة.
 
وبحسب الإذاعة فإن الجيش سيتخذ هذه المرة أيضا خطوات أخرى من إعداد جهاز كامل من وحدة العلاقات العامة والاستعداد للتعامل مع الإعلام.
 
إلى ذلك قال التقرير إن الجيش الإسرائيلي سيقوم بنقل الأسرى الأمنيين من سجن "عوليه كيدار"، واستخدام هذا القسم لاعتقال الناشطين الدوليين والزج بهم فيه بعد اعتراض الأسطول واعتقال من على متنه.

التعليقات