17/07/2011 - 18:41

السيطرة على الحريق الضخم في أحراش القدس

شب بعد ظهر اليوم حريق هائل في احراش القدس ما أسفر عن اصابة شخص جراء استنشاق الدخان ونقل الى المستشفي للعلاج .

السيطرة على الحريق الضخم في أحراش القدس

أعلنت طواقم الاطفاء مساء اليوم سيطرتها على أجزاء كبيرة من الحريق الضخم الذي شب في مواقع مختلفة في أحراش القدس وتعمل على اخماده كلية.  وشب  الحريق بعد ظهر اليوم في احراش القدس  ما أسفر عن اصابة ٥ أشخاص  جراء استنشاق الدخان ونقلوا إلى المستشفي للعلاج .

وذكرت الاذاعة الإسرائيلية أن أكثر من ١٨ من طواقم  الاطفاء وثلاث طائرات تعمل من أجل اخماد الحريق . وأضافت أن الحريق يمتد نحو قرية بيت زيت وأن الشرطة اغلقت جميع الطرق المؤدية إلى الاحراش. وأشارت الاذاعة إلى أنه تقرر اجلاء جميع الزوار والعاملين من المتحف التابع لمؤسسة ياد فاشيم لتخليد المحرقة النازية (الهولوكوست) .

وتابعت أنه صدرت تعليمات الى سكان حي يفيه نوف القريب من الأحراش بمغادرة منازلهم.

وقال قائد الشرطة الإسرائيلية في القدس للصحافيين إن الحريق نشب في ٣ أو ٤ مواقع بالتوازي وأن الشرطة تحقق بأن الحريق ناتج عن فعل مدبر.

وأضاف أن الشرطة تلقت في الساعة الثالثة والنصف بلاغاً عن حريق مشتعل في ٣ مواقع ليتبين لاحقاً أن الحريق نشب في ٤ مواقع، تعمل الآن ١٨ طاقماً من قوات الاطفاء على إخمادها والسيطرة عليها. وأشار إلى أن قرب أحد المواقع التي نشب فيها الحريق يقع خزان كبير للوقود.

وقدّر قائد قوات الاطفاء أن الطواقم بحاجة لأكثر من ساعة للسيطرة على انتشار النيران ومنعها وصولها إلى خزان الوقود إلى الأحياء السكنية القريبة من الأحراش.

بدوره أصدر رئيس هئية أركان الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، تعليماته لتقديم المساعدة للسيطرة على النيران.

التعليقات