01/08/2011 - 09:38

استشهاد جندي لبناني في اشتباك مع الجيش الإسرائيلي

مصادر لبنانية تؤكد أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على مركز للجيش اللبناني والجيش الإسرائيلي يدعي أن الجنود اللبنانيين بدأوا إطلاق النار بعد دخول قوة إسرائيلية المنطقة الواقعة بين الحدود داخل ما يسمى بـ"الخط الأزرق"

استشهاد جندي لبناني في اشتباك مع الجيش الإسرائيلي
استشهد جندي لبناني صباح اليوم، الاثنين، وذلك خلال تبادل إطلاق نار وقع بين الجيش الإسرائيلي والجيش اللبناني على الحدود.
 
ونقلت "هآرتس" أن التقارير الأولية تشير إلى أن الجنود اللبنانيين هم من بادروا إلى إطلاق النار باتجاه الجنود الإسرائيليين الذي قاموا بالرد بإطلاق النار.
 
ونقل عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها إن قوة تابعة للجيش الإسرائيلي اشتبكت مع الجنود اللبنانيين بينما كان كانت بأعمال دورية في المنطقة الواقعة بين الحدود الإسرائيلية واللبنانية.
 
وأضافت أن القوة الإسرائيلية كانت خلف السياج الحدودي، وداخل ما يسمى بـ"الخط الأزرق".
 
ونقل عن مسؤولين أمنيين في الشمال قولهم إنه لم تصدر أية تعليمات للسكان في المنطقة في أعقاب تبادل إطلاق النار، وأن الوضع هادئ.
 
من جهتها كتبت "يديعوت أحرونوت" أن التقارير الأولية تشير إلى أنه "من الممكن أن يكون الجيش اللبناني هو من بادر إلى إطلاق النار باتجاه جنود المظليين، بعد أن اعتقد أن الجنود دخلوا الأراضي اللبنانية، في حين نقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش تأكيدها أنه لم يتم تجاوز الحدود.
 
كما أشارت الصحيفة إلى أن وسائل الإعلام اللبنانية أعلنت عن وقوع اشتباكات في الساعة السابعة من صباح اليوم في أعقاب قيام الجنود الإسرائيليين بإطلاق النار باتجاه قاعدة عسكرية في قرية الوزاني، وأن الاشتباكات دامت عدة دقائق.
 
تجدر الإشارة إلى أن اشتباكات قد وقعت قبل نحو عام بين الجيش الإسرائيلي والجيش اللبناني، حيث قتل ضابط إسرائيلي كبير وأصيب آخر بجروح خطيرة، في حين استشهد جنديان لبنانيان وصحافي لبناني من صحيفة الأخبار.
 
في المقابل، أعلن مصدر رسمي لبناني أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار صباح اليوم، الاثنين، على مركز للجيش اللبناني على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية.
 
وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن مركزا للجيش اللبناني في منطقة الوزاني الحدودية تعرض لإطلاق نار من قبل قوات إسرائيلية.
 
وأضافت أن الجيش رد بالمثل واستمر إطلاق النار لدقائق.

التعليقات