16/08/2011 - 13:26

مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين أمام الكنيست

ليفني: الإصلاح يحتاج إلى قيادة ذات رؤية أخرى غير تلك التي تأمل أن يحين أيلول/ سبتمبر لكي يمتزج الظلم الاجتماعي بالفشل السياسي المتوقع

مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين أمام الكنيست
وقعت مواجهات بين متظاهرين إسرائيليين وعناصر الشرطة، اليوم الثلاثاء، خارج مبنى الكنيست، وذلك في الوقت الذي كانت تنعقد فيه جلسة خاصة للكنيست حول أزمة السكن وغلاء المعيشة.
 
وعلم أن المتظاهرين قد اشتكوا من الاستخدام المفرط للعنف من جانب حرس الكنيست.
 
وكانت قد تحركت اليوم مسيرة في القدس، شارك فيها المئات من "محتجي الخيام" في تل أبيب وبئر السبع، باتجاه الكنيست، وقاموا بعرقلة حركة السير في الشوارع الرئيسية، وهم يهتفون بشعارات بينها "اخرجوا من الكنيست.. الدولة تنهار".
 
ونقل عن أحد المشاركين في الاحتجاجات قوله إن المحتجين يتجهون إلى الكنيست للاحتجاج على تقاعس السياسيين الذين يجرون اليوم جلسة خاصة ولكنهم في الواقع منغلقون عن الجمهور. على حد قوله.
 
إلى ذلك، وجهت رئيسة "كاديما" تسيبي ليفني، خلال الجلسة في الكنيست، انتقادات حادة لأداء الحكومة. وقالت إنه على القيادة أن تضع رؤية لا أن تشكل لجانا. وبحسبها فإن الجمهور اختار ناخبيه ولم يختر لجانا.
 
وبحسبها فإن الإصلاح يحتاج إلى قيادة ذات رؤية أخرى غير تلك التي تأمل أن يحين أيلول/ سبتمبر لكي يمتزج الظلم الاجتماعي بالفشل السياسي المتوقع. على حد تعبيرها.

التعليقات