20/08/2011 - 16:37

إيهود باراك: إسرائيل تأسف لمقتل العسكريين المصريين

ذكر موقع "واي نت" الاسرائيلي، أن وزير الأمن في الحكومة الاسرائيلية، إيهود باراك، أدلى بتصريح خلال اجتماع لتقييم تطور الأوضاع مع الجانب المصري، مفاده أن إسرائيل تأسف لمقتل العسكريين المصريين على الحود بين البلدين، دون أن يعلن مسؤولية إسرائيل عن ذلك.

إيهود باراك: إسرائيل تأسف لمقتل العسكريين المصريين

ذكر موقع "واي نت" الاسرائيلي، أن وزير الأمن في الحكومة الاسرائيلية، إيهود باراك، أدلى بتصريح خلال اجتماع لتقييم تطور الأوضاع مع الجانب المصري، مفاده أن إسرائيل تأسف لمقتل العسكريين المصريين على الحدود بين البلدين، دون أن يعلن مسؤولية إسرائيل عن ذلك.

هذا وقد أمر باراك خلال الاجتماع الخاص الذي عقده مع رئيس الاركان، بيني جاتس، بفتح تحقيق عسكري بالتعاون مع الجيش المصري، للوقوف على  تفاصيل الحادث الذي أدى إلى مقتل خمسة عسكريين مصريين من حرس الحدود، والتي تتهم مصر إسرائيل بالوقوف وراءه.

وقال باراك إنه وفقا لنتائج التحقيق سيتم استخلاص العبر المناسبة، خاصة وأن المصادر العسكرية الاسرائيلية ادعت أن العسكريين قتلوا بنيران من أسمتهم بـ "المخربين".

كما قال باراك أيضًا: "في اليومين الماضيين، قام الجيش الاسرائيلي بتوجيه ضربة قوية للمسؤولين عن العملية في الجنوب، وإنه يعمل بفاعلية كبيرة ضد إطلاق الصواريخ من القطاع من أجل حماية مواطني الدولة"، على حسب تعبيره.

وجاءت تصريحات باراك هذه بعد أنباء متضاربة حول نية مصر سحب سفيرها من إسرائيل.

 وقد قال باراك خلال الاجتماع أيضًا، إن اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل ذات قيمة كبيرة، وأهمية استراتيجية لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط.

التعليقات