29/08/2011 - 07:12

إصابة 7 جنود إسرائيليين في عملية دهس وطعن

منفذ العملية الذي تم اعتقاله يدهس عددا من عناصر حرس الحدود ثم يخرج من المركبة ويطعن اثنين آخرين وتحقيقات الشرطة الإسرائيلية تقول إنه من مدينة نابلس وإنه خطط مسبقا لتنفيذها

إصابة 7 جنود إسرائيليين في عملية دهس وطعن
أصيب 7 جنود إسرائيليين وسائق سيارة أجرة في عملية دهس وطعن نفذت في الساعات الأولى من فجر اليوم، الاثنين، في تل أبيب، قام خلالها منفذ العملية بدهس عدد من عناصر حرس الحدود على حاجز، ثم خرج من المركبة، وهي سيارة أجرة مسروقة، وطعن اثنين آخرين قبل أن يتم اعتقاله.
 
وجاء أنه تم نقل المصابين السعبة إلى مستشفيات "إيخيلوف" في تل أبيب و"فولفوسون" في حولون، لتلقي العلاج، ووصفت حالة أحدهم بأنها خطيرة. وتراوحت إصابة الباقين ما بين متوسطة إلى خفيفة. كما تم نقل منفذ العملية لتلقي العلاج بعد أن إصيب إصابة طفيفة.
 
وبحسب التحقيقات الإسرائيلية الأولية فإن المنفذ استقل سيارة أجرة في يافا، وطلب من السائق الوصول إلى المحطة المركزية القديمة في تل أبيب، وهناك طلب من السائق النزول من المركبة بعد أن قام بطعنه بيده. وتوجه من هناك إلى النادي الليلي "هاومن".
 
وكانت الشرطة قد نصبت عدة حواجز في الشوارع المؤدية إلى النادي لتأمين نحو ألفي مشارك في حفل في النادي الليلي. وبحسب المصادر فإن منفذ العملية صدم أحد الحواجز بشكل متعمد في الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم. وأضافت أن حرس الحدود اعتقدوا بداية أن الحديث عن سائق ثمل، إلا أنهم فوجئوا يخرج من المركبة ويطعن عددا منهم.
 
وقال المفتش العام للشرطة يوحنان دنينو، الذي وصل المكان، إنه إنه يجري التحقيق مع منفذ العملية، وإن التحقيقات الأولية تشير إلى أنه خطط لتنفيذها مسبقا.
 
وقال قائد شرطة تل أبيب إن منفذ العملية من مدينة نابلس وهو شاب في سن العشرين، وإنه وصل إلى المكان بهدف تنفيذ عملية دهس بعد أن خطط لها. وأشار إلى أن الشرطة كانت قد عززت قواتها من قبل بسبب ما وصفه بـ"الأوضاع الأمنية الحساسة".
 
تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن رئيس أركان الجيش، بني غنتس، كانت قد أصدر تعلميات الليلة الماضية بتعزيز قوات الجيش في منطقة جنوب قطاع غزة وعلى الحدود مع مصر، وذلك بسبب إنذارات تدعي أن حركة الجهاد الإسلامي تنوي تنفيذ عملية قريبا.
 
وبحسب التقارير الإسرائيلية فإن تعزيز قوات الجيش جرى بالتنسيق مع الجيش المصري.
(منفذ العملية لدى إدخاله إلى سيارة إسعاف)  

التعليقات