15/09/2011 - 07:29

إغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان

قافلة تقل الدبلوماسيين الإسرائيليين غادرت السفارة في عمان في أعقاب قرار الخارجية إغلاقها تحسبا من حصول مواجهات عنيفة مماثلة لما حصل في السفارة الإسرائليية في القاهرة

إغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان
أغلقت السفارة الإسرائيلية في عمان، يوم أمس، الأربعاء، وتم إخلاء العاملين فيها، وذلك على خلفية المظاهرة التي يفترض أن تنظم اليوم قرب السفارة.
 
وكانت الخارجية الإسرائيلية قد قررت إخلاء السفارة خشية حصول مواجهات عنيفة ومماثلة لما حصل في السفارة الإسرائيلية في القاهرة.
 
ونقل عن مصدر في الخارجية الإسرائيلية قوله "الأردن ليست مصر، ولكن تقرر عدم المخاطرة".
 
تجدر الإشارة إلى أن موظفي السفارات الإسرائيلية يتوجهون عادة في نهاية الأسبوع، ويبقى في السفارات دبلوماسي مناوب مع عدد من الحراس. وفي ظل المخاوف من المظاهرات التي تطالب بإغلاق السفارة تقرر تقديم موعد عودتهم إلى البلاد.
 
وعلم أن قافلة تقل عددا من الدبلوماسيين عبرت جسر الينبي ( جسر الملك حسين) في ساعة متأخرة من الليلة الماضية. وأكد مصدر في الخارجية الإسرائيلية أن السفارة ستكون مغلقة بسبب المظاهرة.
 
وفي حين قللت الخارجية الإسرائيلية من حجم المظاهرة المرتقبة اليوم، أفادت وكالات الأنباء أن الدعوة التي أطلقها نشطاء أردنيون مطلع الأسبوع الحالي لمسيرة مليونية لإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمان لاقت ترحيبا من قبل العديد من القوى السياسية الأردنية، وأعلنت عن مشاركتها فيها مساء اليوم الخميس.

التعليقات