15/09/2011 - 14:05

نتانياهو: لن يحصل الفلسطينيون على عضوية كاملة في الأمم المتحدة

بعد أن أعلن أنه ينوي إلقاء خطاب في الجمعية العامة، نتانياهو يصرح بأن هناك الكثير من الاتصالات والإجراءات والعمليات لضمان عدم حصول الفلسطينيين على عضوية كاملة في الأمم المتحدة

نتانياهو: لن يحصل الفلسطينيون على عضوية كاملة في الأمم المتحدة
أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، اليوم الخميس، أنه سيتوجه إلى نيويورك يوم الأربعاء من الأسبوع القادم للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
 
ومن المتوقع أن يلقي نتانياهو كلمة في الجمعية العامة، حيث من المرتقب أن يتم تقديم الطلب الفلسطيني من مجلس الأمن الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
 
وفي نهاية لقاء أجراه نتانياهو اليوم مع رئيس حكومة تشيكيا، بيتر نتشاس، قال في مؤتمر صحفي إنه قرر إيصال رسالة "المفاوضات المباشرة والسعي للسلام إلى الجمعية العامة". على حد قوله.
 
وقال نتانياهو إن الجمعية العامة ليست ساحة محبة لإسرائيل، ولن يكون هناك تصفيق، وأنه يوجد أغلبية تلقائية تسارع إلى إدانة إسرائيل. كما ادعى أنها "ساحة تم فيها اتخاذ قرارات تشوه الواقع والحقيقة"، وأنه بالرغم من ذلك فإنه يعتقد بأهمية وجوده هناك لكي "يقول الحقيقة"، بحسب ادعائه.
 
وعلى صلة، أعلن وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي، في وقت سابق اليوم، أن الفلسطينيين سيتوجهون إلى مجلس الأمن بالرغم من التلويح بحق النقض الأمريكي للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وليس إلى الجمعية العامة.
 
وفي تعقيبه على ذلك، قال نتانياهو إنه "على قناعة بأن ذلك لن يحصل". وأضاف أنه لا تتوفر القدرة لدى الفلسطينيين للحصول على الشيء الأساسي الذي يسعون له، وهو العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، فهناك الكثير من الاتصالات والعمليات والإجراءات لضمان عدم حصول ذلك.
 
وقال أيضا إن الفلسطينيين يستطيعون تمرير أي قرار في الجمعية العامة، وأنه من المهم بالنسبة له أن يدلي بأقواله رغم وجود أغلبية تلقائية معارضة.
 
وفي تعقيبه على تصريحات سفير منظمة التحرير الفلسطينية في الأمم المتحدة معن عريقات، قال نتانياهو إنه "من المؤسف أن يصرح مصدر رسمي فلسطيني عن فلسطين نظيفة من اليهود، (يودينراين)"، مضيفا أنه يتوقع أن تدين السلطة الفلسطينية ذلك.

التعليقات