05/10/2011 - 07:37

هل ستعقد صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل ومصر؟

غرابيل لم يغادر مصر بطائرة وزير الدفاع الأمريكي وإسرائيل تطلب إطلاق سراح جاسوس آخر معتقل منذ 11 عاما في إطار صفقة يطلق فيها سراح أسرى مصريين في السجون الإسرائيلية

هل ستعقد صفقة تبادل أسرى بين إسرائيل ومصر؟
تناولت "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأربعاء، زيارة وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إلى مصر، مشيرة إلى أنه على ما يبدو فإن الجاسوس إيلان غرابيل لن يغادر السجون المصرية بطائرة وزير الدفاع.
 
وكتبت في هذا السياق أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية على استعداد للقيام بدورها المطلوب في حال تمت بلورة صفقة يطلق فيها سراح غرابيل مقابل أسرى مصريين في السجون الإسرائيلية.
 
ونقل عن وزير الدفاع الأمريكي قوله يوم أمس، بعد لقائه مع عدد من كبار المسؤولين في المجلس العسكري الأعلى، إنه عبر عن قلق الولايات المتحدة من معالجة قضية غرابيل، وطلب أن يتم إطلاق سراحه في نهاية المطاف.
 
وأضاف أنه طرح قضية غرابيل، وأنه على ثقة أن الحكومة المصرية سوف تتصرف كما يجب.
 
وكتبت "يديعوت أحرونوت" أن مصر حاولت استيضاح ما إذا كان إطلاق سراح غرابيل قد يجعل إسرائيل توافق على إطلاق سراح أسرى مصرييين. ونقلت عن مصادر إسرائيلية قولها إنه إسرائيل على استعداد للقيام بالمطلوب، مشيرة إلى أن الصفقة يجب أن تشمل عودة طرابين، وهو من مدينة رهط في النقب، واعتقل في مصر في العام 2000 وحكم عليه بالسجن مدة 15 عاما بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

التعليقات