01/11/2011 - 18:28

براك يلوح بضربة عسكرية ضد منشات إيران النووية

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن باراك قوله إن أحد الأمور البارزة التي تظهر من التمعن بالشرق الأوسط في العام الأخير هو استنتاج أنه قد تنشأ فيه أوضاع تضطر فيها إسرائيل إلى الدفاع عن مصالحها دون الاعتماد على قوى إقليمية أو أخرى لمساعدتها.

براك يلوح بضربة عسكرية ضد منشات إيران النووية


لوّح وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود براك بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، وقال إن تل أبيب قد تضطر للدفاع عن مصالحها من دون الاعتماد على جهات خارجية.
ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن باراك قوله خلال اجتماع للجنة المالية التابعة للكنيست اليوم الثلاثاء إن أحد الأمور البارزة التي تظهر من التمعن بالشرق الأوسط في العام الأخير هو استنتاج أنه قد تنشأ فيه أوضاع تضطر فيها إسرائيل إلى الدفاع عن مصالحها والإصرار على أمور هامة لها بنفسها من دون الاعتماد على قوى إقليمية أو أخرى لمساعدتها.
واستعرض باراك أمام اللجنة التحديات الأمنية الماثلة أمام إسرائيل، وقال إنها خلال عام 2012 المقبل تقف أمام مفترق طرق حاسم وهام جدا.
وأشار إلى أن الوضع الجيوإستراتيجي والاقتصادي، الداخلي والخارجي، مميز ولم تشهد إسرائيل مثيلا له، فهناك الربيع العربي الذي زلزل بعض الدول العربية، إلى جانب تغيرات لدى الشعوب والأنظمة يصعب توقع نهايتها، وهذه تنشئ تحديات أمنية جديدة، وهناك حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة وحزب الله في لبنان وإيران في الخلفية، وهناك تهديدات أخرى، واعتبر أن التحديات مثيرة للقلق وليست بسيطة.
.
.

 

التعليقات