23/12/2011 - 10:36

شركة إسرائيلية تزود إيران بأجهزة لمتابعة شبكة الإنترنت

شركة إسرائيلية زودت إيران بعتاد يمكنها متابعة متصفحي شبكة الإنترنت، كما يمكنها من حجب الاتصالات عن طريق الشبكة

شركة إسرائيلية تزود إيران بأجهزة لمتابعة شبكة الإنترنت
قالت وكالة الأنباء "بلومبيرغ" إن شركة إسرائيلية زودت إيران بعتاد يمكنها متابعة متصفحي شبكة الإنترنت، كما يمكنها من حجب الاتصالات عن طريق الشبكة.
 
وبحسب التقرير فإن شركة "Allot Communications" الإسرائيلية زودت العتاد المشار إليه عن طريق شركة دانماركية تدعى "Rantex". وأن الشركة الدانماركية قامت بإزالة كل ما يشير إلى أنها إسرائيلية، وأرسلت إلى إيران عن طريق شخص يدعى "حسين".
 
من جهتها نفت شركة "ألوت" الادعاءات، وقالت إنها لم تصادق على أي صفقة مع إيران، وأن بيع العتاد المشار إليه لإيران يعتبر خرقا للاتفاقية. وفي المقابل، بحسب "بلومبيرغ"، فإن ثلاثة من موظفي الشركة الإسرائيلية السابقين أكدوا أن الشركة كانت تعلم أن العتاد سوف يصل إلى إيران.
 
وأضافت "بلومبيرغ" أن شركة "ألوت" زودت الشركة الدانماركية "رانتيكس" بأجهزة تسمى "NetEnforcer"، والتي تستخدم لما يسمى "Deep Packet Inspection". والحديث هنا عن تكنولوجيا تساعد مزودي الإنترنت على تمييز أنواع الملفات التي تمر عبر الشبكة، كما يمكن الاطلاع على مضامين البلاغات التي تمر.
 
وصرحت جهات في سلطة الجمارك الإسرائيلية وفي الأجهزة الأمنية لـ"بلومبيرغ" إنها لا تعلم بأن العتاد الذي نقل إلى الدانمارك وصل في نهاية المطاف إلى إيران.

التعليقات