30/12/2011 - 12:46

مبعوث الاتحاد الاوروبي: لا مبرر لتخوف اسرائيل من صعود الحركات الاسلامية

قال في مقابلة اجرتها معه صحيفة "هارتس" قال ان على اسرائيل عدم التخوف من صعود الحركات الاسلامية الى سدة الحكم في كل من مصر وتونس والمغرب، منوها ان الوصول الى وضع حرب مع دول ديمقراطية هو اكثر صعوبة.

مبعوث الاتحاد الاوروبي: لا مبرر لتخوف اسرائيل من صعود الحركات الاسلامية

قال مبعوث الاتحاد الأوروبي لشؤون الربيع العربي برناردينو ليون، لدى وصوله امس الحميس في زيارة خاطفة الى اسرائيل، قال في مقابلة اجرتها معه صحيفة "هارتس" قال ان على اسرائيل عدم التخوف من صعود الحركات الاسلامية الى سدة الحكم في كل من مصر وتونس والمغرب، منوها ان الوصول الى وضع حرب مع دول ديمقراطية هو اكثر صعوبة.

ليون الذي عين في هذا المنصب في تموز الماضي، شغل في السابق منصب المستشار السياسي لرئيس الحكومة الاسبانية وله خبرة في العمل الدبلوماسي تمتد لاكثر من عشرين عاما قام خلال الشهرين الاخيرين بجولات مكوكية بين مصر والمغرب وتونس وليبيا وبدأ في بلورة قنوات اتصال بين الاتحاد الاوروبي وبين الأحزاب الجديدة وخاصة الاسلامية.

وهو يصل الى اسرائيل لنقل رسالة طمأنة بكل ما يتعلق بتأثير التغيير الحاصل في الانظمة العربية على اسرائيل،وقال في هذا السياق، ان التحول الى ديمقراطيات في العالم العربي سيكون مختلفا اذا حظي بدعم المجتمع الدولي.

وكان ليون قد اجتمع مع مستشار الأمن القومي الاسرائيلي يعقوب عامي درور ومع سفراء اسرائيل في دول الاتحاد.

 

التعليقات