24/01/2012 - 08:38

مادة يشتبه بأنها "انتراكس" أرسلت إلى 6 ممثليات دبلوماسية إسرائيلية

المغلفات المشبوهة أرسلت إلى سفارات إسرائيل في هاغ وبروكسل ولندن، وقنصليات إسرائيلية في نيويورك ويوسطن وبوسطن، وتم إغلاق الأخيرة لوحدها..

مادة يشتبه بأنها
أمام القنصلية الإسرائيلية في بوسطن
 
 
كتبت صحيفة "معاريف" في موقعها على الشبكة أن مغلفات تحتوي على مسحوق أبيض، يشتبه بأنه "أنتراكس" وصل إلى ست ممثليات دبلوماسية إسرائيلية في العالم.
 
وعلم أن المغلفات المشبوهة وصلت إلى ثلاث سفارات في أوروبا، وثلاث قنصليات في الولايات المتحدة، ومع ذلك لم يتم إغلاق سوى القنصلية في بوسطن.
 
وأضافت الصحيفة أن ثلاث مغلفات وصلت إلى سفارات إسرائيل في هاغ، وبروكسل ولندن. كما وصل ثلاث مغلفات إلى القنصليات الإسرائيلية في نيويورك ويوسطن وبوسطن، وكانت الأخيرة هي الوحيدة التي تم إغلاقها، بحسب ماسمحت بنشره الرقابة العسكرية الإسرائيلية.
 
وتابعت الصحيفة أنه لا يزال من غير الواضح لماذا تم إغلاق القنصلية في بوسطن لوحدها، والفرق بين المغلفات التي وصلت إليها وباقي المغلفات التي وصلت إلى الممثليات الأخرى. ومن المقرر أن يتم إجراء الفحوصات اليوم لمعرفة ما إذا كان الحديث عن مادة "الأنتراكس" التي تصنف ضمن الأسلحة البيولوجية.
 
يذكر أنه في آب/ أغسطس من العام 2010 استدعى موظفو السفارة الإسرائيلي في واشنطن عناصر الـ"أف بي آي" بعد أن تلقوا مغلفا يحتوي على مسحوق أبيض اشتبه بأنها أنتراكس. كما تم إرسال مغلفات أخرى تحتوي على الأنتراكس بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، وأدت في حنيه إلى وفاة 5 أمريكيين وإصابة 17 آخرين.
 
وفي حادثة أخرى اضطر نحو 30 ألف مواطن أمريكي إلى تناول مضادات طبية بعد أن تلقوا مغلفات تحتوي على مسحوق أبيض تبين لاحقا أنه لم يكن أنتراكس.

التعليقات