07/02/2012 - 20:32

إيران والقضية الفلسطينية وسورية في مركز محادثات كلينتون - ليبرمان

بعد قطيعة دامت سنة ونصف اجتمعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، اليوم الثلاثاء، بنظيرها الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مدة 45 دقيقة، تركزت حول المشروع النووي الإيراني والقضية الفلسطينية وسورية، علما أنهما صرحا بأن الحديث تركز حول الأحوال الجوية

إيران والقضية الفلسطينية وسورية في مركز محادثات كلينتون - ليبرمان
بعد قطيعة دامت سنة ونصف اجتمعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، اليوم الثلاثاء، بنظيرها الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان مدة 45 دقيقة، تركزت حول المشروع النووي الإيراني والقضية الفلسطينية وسورية، علما أنهما صرحا بأن الحديث تركز حول الأحوال الجوية.
 
وجاء أن ليبرمان شكر كلينتون على تصميم الولايات المتحدة بشأن إيران، وقال إن الخطوات التي تم اتخاذها في الأسابيع الأخيرة هي رسالة مهمة للمنطقة كلها.
 
وأشارت "يديعوت أحرونوت" إلى أن كلينتون امتنعت مدة سنة ونصف عن إجراء لقاءات مع ليبرمان، وقام وزير الأمن إيهود باراك بنقل رسائل بين إسرائيل وواشنطن.
 
وأضافت أن ليبرمان كان قد أعلن مؤخرا أنه ينوي زيارة واشنطن لمدة يومين، ولم يكن بإمكان كلينتون تجاهل الزيارة الثانية له كوزير خارجية إلى واشنطن.
 
إلى ذلك، من المقرر أن يجري ليبرمان لقاءات أخرى في واشنطن في الكونغرس، ومع كبار المسؤولين في الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

التعليقات